مبارك الفاضل: الدعم السريع يفتقد القيادة حالياً عقب وفاة “حميدتي” وهروب “عبدالرحيم”

الخرطوم: اليوم التالي

قال رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي بأن قوات الدعم السريع تفتقد القيادة بعد وفاة قائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو، وهروب شقيقه عبدالرحيم من السودان

وتساءل “المهدي” في تغريدة على صفحته: لماذا لم ينفذ مقاتلي “الدعامة: ما التزم به وفدهم في جدة ؟ السبب هو افتقاد “الدعامة: إلى قيادة مسموعة الكلمة عند المقاتلين بعد وفاة حميدتي وفشل عبدالرحيم وهروبه من السودان.

مطالباً الوسطاء التواصل مع قياداتهم الميدانية النافذة مثل عصام فضيل وعادل دقلو والقيادات السياسية من أبناء ‏قبيلة الرزيقات وأهمهم نائب الرئيس السابق حسبو عبدالرحمن وكذلك الاستعانة بالناظر محمود مادبو ناظر عموم الرزيقات والناظر مختار بابو نمر المسيرية الحمر والناظر الصادق الحريكة المسيرية الزرق لإقناع أبنائهم بتنفيذ الاتفاق وحقن الدماء.

وأضاف المهدي: نصيحتي للقوي الغربية والإقليمية التي تسعى لوقف الحرب في الخرطوم بدل ان تهدد بالعقوبات وتكثر من البيانات والاجتماعات انصحها أن تركز على اقناع الدعامة بتنفيذ اتفاق جدة والخروج من منازل المواطنين وإخلاء المستشفيات والمرافق العامة والأسواق والطرقات.

واقترح إرسال لجنة مشتركة بعدها للإشراف على على نقلهم إلى معسكر خارج الخرطوم واستلام أسلحتهم، ويتم بعد ذلك التفاوض حول وجهتهم القادمة وحول إعادة المسروقات مشدداً على إبعاد الأجانب إلى بلدانهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب