الحرية والتغيير ترد على تصريحات “العطا” وتطالبه بالاعتذار

الخرطوم _ اليوم التالي

رد المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في بيان شديد اللهجه على عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا واتهمه بارسال اشارات غير لائقة في حق قادة الحركات المسلحة المشاركه في السلطة لاعلانهم الحياد وايقاف الحرب مما اعتبره تشكيك فى وطنيتهم .

وانتقدت قوى الحرية والتغيير التصريح المصور الذي أدلى به الفريق ركن العطا أمام جمع من ضباط وجنود القوات المسلحة السودانية، والذي اتهمها فيه بالتحالف مع الدعم السريع ووصفتها بالمؤسفة والمضللة.

وقالت الحرية والتغيير في بيان صحفي اطلعت عليه” اليوم التالي ” أن العطا درج على ارسال رسائل مباشرة وتوجيه اتهامات لها باشعال الحرب ومساندة الدعم السريع وأشارت إلى أنها ادعاءات متكررة ومرصودة ظلت تتجنب الرد عليها.

وطالبت الجنرال العطا بالخروج والاعتذار للناس علنا لخطأ تقديراته وفشلها بدلا من مهاجمتها وتحميلها مسؤولية الحرب و قالت” ظللنا نبدي النصح للعطا ان يجنب البلاد الانزلاق في الحرب بيد انه اكد انها معركة ستستمر عند اندلاعها لست ساعات على اقصى تقدير.

وقللت الحرية والتغيير من اهمية ما ذكره العطا واعتبرته تكرار بائس لدعاية الفلول الذين اشعلوا هذه الحرب لتصفية قوى الثورة عبر سلاح الكذب والتضليل الممنهج.

واعلنت الحرية والتغيير انحيازها للشعب و رفض الحرب وادانة الانتهاكات التي تورط فيها طرفي النزاع ومحاسبة كل من اجرم في حق الشعب ومواصلة الجهد من أجل وقف هذه الحرب، والوصول لحل نهائي يخاطب جذور الأزمة السودانية.

واتهمت العطا بالمزائدة واستغلال المؤسسة العسكرية لاسباب تتعلق بالطموح الشخصي في قيادة الجيش عبر التماهي مع خطابات الفلول مما يزيد حالة الانقسام في البلاد واكدت التصدي له بحزم وقوة.

واكدت أن تصريحات العطا تثبت ماظلت تحذر منه حول خطورة تبعات انخراط المؤسسة العسكرية في السياسية مما يحيد بها عن مهمتها الدستورية وقوميتها.

ونفت التغيير محالفتها للدعم السريع لجهة انها لم تنشيء هذه القوات ولم تجز قانونها ولم توسع نفوذها العسكري والسياسي والاقتصادي.وقالت “ظللنا ننادي بضرورة دمج الدعم السريع في الجيش في وقت كان الفريق ياسر العطا يؤدي فروض الولاء والطاعة لقادة الدعم السريع في المنابر العامةويخضع لسلطتهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب