عقار سنخاطب كافة الدول بخصوص قضية ضبط و مراقبة التشكيلات شبه العسكرية.

الخرطوم : اليوم التالي

غادر نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار أير الى جمهورية روسيا الاتحادية للمشاركة في القمة الروسية الإفريقية على رأس وفد رفيع المستوى ضم وزيري المعادن و الاستثمار ووكيل وزارة الخارجية.

وكشف عقار في تصريح صحفي السبت عن الحرص على مخاطبة كافة الدول المشاركة بخصوص قضية ضبط و مراقبة التشكيلات شبه العسكرية والقوات غير الحكومية و قضية وحدة المؤسسات العسكرية في البلدان ذات السيادة لضمان الامن والاستقرار والسلام في افريقيا.

واقر عقار بمعاناة السودان الطويلة بسبب الحروب والاثار السالبة لتعدد الجيوش والتشكيلات العسكرية،  التي تفتقر الي الاسس السياسية والاجتماعية في تكوينها. 

وقال ” الوفد يتطلع  خلال مشاركته في  هذه القمة إلي تعزيز فرص التعاون الشامل و العادل بين السودان و روسيا و الدول الافريقية المشاركة في مجالات التجارة و الاستثمار و الصناعة و نقل التكنلوجيا و الغذاء و أمن الطاقة و الرعاية الصحية و التعليم و العلوم و وسائل الإعلام والتبادلات الشبابية، خاصة فيما يتعلق بجهود إعادة البناء والتعمير و ازالة  آثار الدمار الكبير الذي أصاب البنية التحتية الاساسية ونظم الخدمات الاجتماعية في السودان بسبب الحرب الدائرة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب