انسلاخ قوات من الدعم السريع وانضمامها إلى الجيش السوداني

الفاشر:اليوم التالي

أعلنت قوات تتبع لميليشيا الدعم السريع المتمردة قوامها عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بقيادة النقيب آدم داؤود حماد (البشيري)، انسلاخها من الميليشيا وانضمامها إلى صفوف القوات المسلحة، وفق ما أورد الإعلام العسكري.

وأقامت قيادة الفرقة السادسة مشاة بالفاشر التي شهدت انضمام المجموعة استقبالا حاشدا للقوات بحضور قادة الفرقة السادسة وقوات حرس الحدود وقوات الترتيبات الأمنية يتقدمهم قائد الفرقة اللواء الركن محمد أحمد الخضر ووسط حشد كبير من منسوبيهم.

وأعلن المنضمون استعدادهم للإنخراط في الصفوف الأمامية دفاعا عن الوطن ومقدرات الشعب السوداني، وخاطب الاحتفال المقدم علي محمد نور (تنقو) مؤكدا أن الفرقة السادسة والقوات المنضوية تحت لوائها على قلب رجل واحد ولن يؤتي السودان من قبلها.

فيما عبر النقيب أدم حماد داؤود (البشيري) عن فرحتهم بالإنضمام إلي أسود الفرقة السادسة داعيا جميع رفاقهم للتخلي عن الميليشيا المتمردة والانضام إلى صفوف القوات المسلحة حتي لا يكونوا مطية لإنفاذ أجندتها الأجنبية.

من جانبها جددت قوات حرس الحدود والترتيبات الأمنية بقطاع الفرقة السادسة التأكيد على ولائها القاطع للوطن والعمل تحت قيادة القوات المسلحة في خندق واحد لمواجهة الميليشيا المتمردة، جاء ذلك في البيان الذي أصدرته القوات وأدانت فيه المحاولة الفاشلة لمليشيا الدعم السريع لاستلام السلطة بالقوة ونددت بما تقوم به الميليشيات من أعمال ارهابية تمثلت في احتلالها لمنازل المواطنين والمستشفيات والمرافق الخدمية وغيرها من الانتهاكات.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب