اجراءات عاجلة لتطوير معبري” أشكيت وارقين” ومعالجة الأوضاع الإنسانية للعالقين

حلفا: اليوم التالي

كشفت وزارة النقل عن اتخاذ اجراءات عاجلة واستراتيجية لتطوير معبري” أشكيت وارقين ” وضمان انسياب حركة نقل الركاب و البضائع و معالجة الأوضاع الإنسانية للعالقين من الاسر السودانية والاجنبية في معبر أرقين بالتعاون مع الولاية الشمالية.

وشدد وزير النقل السوداني هشام أبوزيد بمعالجة الأوضاع الإنسانية للعالقين وتزليل كافة المعوقات لانسياب حركتي (الصادر والوارد) بشمال البلاد.

وقال خلال ختام زيارته لمعبري” ارقين وأشكيت” ان اللجنة السياديةوقفت على الإشكاليات التي تعيق سير العمل بها واصدرت جملة موجهات ابرزها تسريع تفريغ كافة المركبات الواردة بكافة الوسائل الممكنة بمعبري أرقين وأشكيت وتشغيل ساحة دخول الشاحنات لميزان المحاور المعد في معبر أشكيت.

الى جانب الإسراع في تشييد وتشغيل الحظيرة الجمركية بمعبر أرقين البري و العمل على تقوية شبكات الاتصالات والانترنت بالمعابر والحظائر الجمركية اضافة لمضاعفة أفراد قوات الجمارك والجهات الأخرى العاملة في المعابر ليكون عدد ساعات العمل 20 ساعة يوميا.

كما نص الاجتماع على إحكام التنسيق مع البنك السودان المركزي لمعالجة مشاكل التعامل المالي النقدي للرسوم والخدمات الجمركية و تسريع تنفيذ نظام النافذة الواحدة في كافة المعابر. وتشجيع الموردين لإتباع الإجراءات السليمة لعمليات الاستيراد والتصدير وفق النظم والقوانين المعمول بها.

وشدد على ضرورة تكملة أعمال تأهيل ميناء الشهيد الزبير النهري بوادي حلفا والبدء في تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير معبر أرقين البري بشكل عاجل الى جانب المعالجة الفورية لمشكلة إمداد المياه بمعبر أرقين الشروع في تركيب أنظمة وكاميرات مراقبة بالمعابر البرية والحظائر الجمركية.

واوصى الاجتماع بربط الحظيرة الجمركية بمدينة وادي حلفا مع خط السكة حديد استكمال مشروع الربط الكهربائي من مدينة وادي حلفا إلى معبر أشكيت البري و تأهيل أجهزة الكشف بالأشعة السينية بمعبر أشكيت وإدخال أجهزة أشعة سينية جديدة بمعبر أرقين .

.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب