القطاع الثقافي بمنتدى كتابي يدشن كتاب التجاني السيسي (مواقف وأحداث)

الخرطوم: آفاق
– قال وزير الثقافة والإعلام جراهام عبد القادر؛ إن المكتبة الوطنية السودانية تفتقر إلى تجارب وخبرات من مارسوا الحياة السياسية والمهنية وهي أحوج لذلك من أجل فائدة الأجيال القادمة.
ودشن المنتدى السوداني للتنمية الثقافية والإعلام بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية يوم أمس الأحد، بقاعة مجلس الصحافة والمطبوعات كتابي مواقف وأحداث في جزئيه الأول والثاني والذي جاء برعاية وزير الثفافة والإعلام د. جراهام عبد القادر.
وقال عبد القادر لدى مخاطبته حفل التدشين؛ إن التيجاني السيسي لا يكتب عن ذاتيته، وإنما لفائدة الأجيال القادمة مشيراً إلى أنه كتاب مهم خصوصاً وأن هنالك عدد من القادة لا نعرف تجاربهم مؤكداً أن الشخص مهم أن يكتب عن تجربته ونقلها للقارئ وقال: الوحدة الوطنية لا يمكن أن تكون بقراءة بعض الصفحات وغياب أخرى وتمنى أن يكون كتاب السيسي من ضمن الكتب التي تناقش خلال معرض الخرطوم للكتاب الدولي الذي أعلن عن انطلاقه في أكتوبر القادم.
من جهته قال د. التيجاني السيسي إن هنالك تفاصيل بالكتاب قد تهم البعض وأخرى قد تكون غير ذلك، وأشار السيسي إلى عدم تطرقه لجميع التفاصيل لتجاوز الزمن.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب