بإيجار ( 3.5 _ 5) ملايين جنيهاً.. إكتمال ترتيبات منح دكاكاين لتجار الخرطوم بمدني

مدني: اليوم التالي

أعلنت وزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة عن إكتمال ترتيبات منح دكاكين لتجار أسواق الخرطوم المتضررين من الحرب بمدينة ود مدني.

وأكد وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة المكلف فضل المولى أبو سالف البشير الانتهاء من وضع الخارطة النهائية للسوق وتحديد قيمة رسوم الخدمات وقال إن المقدم المدفوع للدكان يساوى ( 3.5 _ 5) ملايين جنيهاً حسب المساحات.

   وأشار إلى أن السوق سيكون معبراً ونقطة تحول اقتصادي للولاية ومحط أنظار عالمي وولائي لافتاً إلى أن وزارته تتجه نحو الإعمار وتشجيع قيام المشروعات بأسعار مناسبة  لتغيير الواجهة المعمارية للولاية بما يتناسب مع وضع الجزيرة  باعتبارها الولاية الاقتصادية الأولى بالبلاد.

  وكشف الوزير خلال اجتماع مشترك للجنة الفنية العليا الخاصة بالنظر في طلبات إستيعاب التجار برئاسة صلاح الدين محمد أحمد المدني مدير عام مصلحة الأراضي واللجنة الشعبيه للتجار عن جهود مبذولة لإنشاء مطار بمواصفات عالمية داعياً اللجان للتحلي بالشجاعة في إتخاذ القرارات الصحيحة التي ستنعكس إيجاباً لمصلحه الولاية.

   من جانبه أكد رئيس اللجنة أن أسعار الدكاكين تعتبر تشجيعية تستهدف إقامة سوق تجاري بمواصفات عالمية يسهم في الإستقرار الإقتصادي وتوفير فرص عمل لمواطني الولاية بجانب أحداث نهضه تنموية ..

واستعرض الإجتماع عمل اللجنة في حصر المستحقين من التجار والبالغ عددهم (4238) تاجراً منهم (292) مورداً و(2385) تاجر جمله و(1561) تاجر قطاعي ويتم توزيع الدكاكين حسب الأنشطة المرفوعة والبالغة عددها تسع .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب