في تقرير عن الوضع الوبائي.. (274)حالة إشتباة بمرض الكوليرا في القضارف و(38)في الخرطوم

الخرطوم: اليوم التالي

كشفت الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، عن اعادة توزيع المخزون الاستراتيجي القومي من الدواء الموجود على الولايات المتوقع تأثيرها بمرض الكوليرا.

وقالت الطوارئ الصحية في تقرير عن الوضع الوبائي الراهن للكوليرا بالسودان، أنه تم التبليغ عن (274)حالة إشتباة بمرض الكوليرا شملت (19 )حالة وفاة في الفترة من 28 أغسطس حتى 26 سبتمبر 2023م، بولاية القضارف.

واشارت الى أنه تم الابلاغ عن حالات إسهال مائي حاد خلال الثلاثة أيام في ولاية الخرطوم من يوم 24 سبتمبر  الجاري حيث تم التبليغ عن (38) حالة مشتبهة .

واوضحت أن المرض تم تأكيده بواسطة معمل الصحة العامة ببورتسودان لخمسة عينات من ولاية القضارف ومن ضمن الخمسة وثلاثين عينة المستلمة من الولاية مؤخراً توجد زراعة إيجابية لتسعة عشر عينة.

وأكدت الصحة الإتحادية الدفع بفرق إستجابة للقضاء على الاسهلات المائيه والوقاية من الإصابة بالكوليرا ومنع انتشار الأمراض بالقضارف بالتعاون مع منظمتى الصحة العالمية واليونسيف بالمنطقة.

واعلنت عن تبنيها بث حملات ورسائل توعوية للمواطنين لضمان الحماية من إنتقال المرض إلى جانب طلب إمداد دوائي للإستجابة لإنتشار الوباء المتوقع ، و أمصال ضد الكوليرا ، كما تسير منظمة أطباء بلا حدود الهولندية عمل مركزين لعلاج حالات الكوليرا بالقلابات.  


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب