الكمية تكفي حتى منتصف الأسبوع القادم.. نقص كبير في البودرة المستخدمة في غسيل الكلى بشندي

شندي : اليوم التالي

كشفت لجنة الأزمة لإدارة مستشفى المك نمر الجامعى والمراكز الطبية المتخصصة عن نقص كبير  في مادة البودرة المستخدمة في غسيل الكلى بولاية نهر النيل.

وأكدت أن الكمية المتوفرة بالمركز والتي تم توفيرها بواسطة لجنة  إسناد المستشفى والمراكز الطبية تكفي حتى منتصف الاسبوع القادم .

وشكى من تعديقات إدارية تواجه شحن عدد(800 )غسلة لمرضى الكلى تم توفيرها بالجهد الذاتي لأبناء الولاية بمدينة جدة .

وإلى ذلك أعلنت إدارة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بجامعة شندي عن تشغيل أجهزة العلاج الاشعاعي إضافة لتشغيل معمل الأنسجة المريضة بمركز علاج الأورام وابحاث السرطان خلال الأسبوع القادم.
 
وأوضح مدير إدارة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بجامعة شندي الدكتور صلاح محمد الهدي أسباب توقف علاج الغدة الدرقية  باليود المشع بسبب عدم توفر وسائل الشحن الملائمة لمدخلات العلاج لتوقف الشركات العاملة في النقل الجوي العالمي.

    وقال خلال اجتماع خلية الأزمة لإدارة مستشفى المك نمر الجامعى والمراكز الطبية المتخصصة اليوم ان هذا المركز هو الوحيد في السودان الذي يقدم خدمة تثبيط الورم السرطاني قبل ازالتة .

واشار الى أن الإجتماع ناقش التحديات المتعلقة بتوقف الرواتب وبند التسيير في ظل أرتفاع عدد المترددين في مركز علاج الأروام من (70) مريضاً الى(800 ) خلال فترة الحرب .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب