عندما تقرأ الخرطوم .. الجديد من دار المصورات

صدر حديثاً عن دار المصورات للطباعة والنشر مجموعة من المؤلفات
كتاب الصوفية والسياسة في السودان – دارسة تاريخية لمؤلفه الدكتور عبد الجليل عبدالله صالح.
الكتاب يعيد تقييم الكثير من الأفكار والمقولات الشائعة عن الطرق الصوفية ورجالات التصوف في البلاد ويميل إلى تأييد فكرة أن رجال التصوف ما كانوا ألعوبة في أيدي الأنظمة الحاكمة، بقدر ما كانوا ضمانة لحفظ الدين من لعب الساسة به واستغلاله، وهو ما يسوق العديد من الأدلة والبراهين عليه.
الفلسفة الغربية المعاصرة: تأليف متوكل علي محمدين الحاج
حاول المؤلف يى هذا الكتاب أن يكون واضحاً بقدر الإمكان حتى يتسنى للقارئ غير المتخصص الاطلاع على الكتاب وفهم ما ورد فيه من أفكار رغم هذا التبسيط غير المخل بالنص الفلسفي كان دقيقاً بحيث لم يغض الطرف عن أي فكرة من أفكار هؤلاء الفلاسفة بحجة غموضها الذي يستعصي على الفهم أيضاً هذه المواضيع المعروضة في هذا الكتاب بالرغم من وضوحها تتميز بالعمق لأنها لم تهمل الكثير من الأفكار الدقيقة التي يمر بها غالب المفكرين ومؤرخي الفلسفة مرور الكرام.
الحضارة السودانية القديمة: تأليف سعد عثمان مدني
في هذا الكتاب تناول المؤلف الحضارة الإنسانية التي تكونت فيما يسمى حديثاً بالسودان. وهي حضارة امتدت قديماً من شمال الخرطوم الحديثة حتى جنوب مصر في الحدود الحديثة. وتوسعت في أوقات مختلفة لتشمل شرق السودان الحديث حتى سواحل البحر الأحمر وأيضاً في غرب السودان ووسطه وجنوبه.
أوراق طبيب سوداني مقيم ببرلين: حامد فضل الله
يقدم القاص السوداني حامد فضل الله في لقطات رشيقة طبيعة تعامل المواطن الألماني في الحياة اليومية مع الأجنبي عارضاً نماذج مختلفة تعطينا صورة مكثفة ودقيقة عن نظرة الأوروبي للأجنبي، ففي قصصه القصيرة يمتزج الشجن والحزن الشفيف بهموم الذكريات وأوجاع الغربة. حامد فضل الله اختصاصي أمراض النساء والتوليد مقيم في برلين، فيكشف عن نظرته كغريب بأسلوب غير مباشر من خلال رؤية نفسانية تسلط الضوء على الآخر.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب