الشعبية: (25) أكتوبر وضعت الحركة في موقف صعب

وقالت القيادية بالحركة الشعبية قطاع الشمال “التيار الثوري” إحسان عبدالعزيز إن الحركة الشعبية جزء من مكونات الجبهة الثورية التي أتت عبر اتفاقية سلام جوبا الذي أتاح لها فرصة المشاركة في المجلس السيادي.
وشددت إحسان في حديثها لبرنامج (حديث الناس) على قناة النيل الأزرق، على أن انقلاب 25 أكتوبر وضع الحركة في وضع صعب أمام الجماهير ونوهت إلى أنه لا يوجد تنفيذ لاتفاقية السلام واعتبرت أن ما تم مشاركة في السلطة وتوزيع مناصب.
وقالت إن المفاصلة في الحركة بسبب نظرة الشعب والشارع الشعبية باعتبار أنها شريكة في السلطة وقمع الثوار وقتلهم أضافت: “لذلك تم اتخاذ قرار انفصال ودي من الحركة وتكوين الحركة الشعبية التيار الثوري بقيادة ياسر سعيد عرمان”.
وأكدت إحسان التزامهم بدستور وخط الحركة الشعبية وأكدت أن هنالك حوالي (90%) من قيادات الحركة الشعبية في الولايات مؤيدين للتيار الثوري وأشارت إلى مشاركتهم في ورشة المحاميين وشددت على أن يجب أن تجد الدعم من كل القوى السياسية المؤثرة.
واعتبرت أن تعيين سفير أمريكي للسودان خطوة إيجابية ومرحب بها وتمنت أن تتوافق أي مبادرة للمجتمع الدولي مع إرادة الشعب السوداني لإنهاء وإسقاط الانقلاب وعودة المسار الديموقراطي.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب