المدير التنفيذي للمحلية يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بأبي زبد

الفولة: اليوم التالي
أكد المدير التنفيذي لمحلية أبي زبد بولاية غرب كردفان إبراهيم يوسف عيسى ماهل استقرار الأوضاع الأمنية بمدينة أبي زبد التي شهدت توتراً أمنياً يوم الاثنين الماضي بين بعض مكونات قبيلتي حمر والمسيرية.
وأبان المدير التنفيذي أن التعزيزات الأمنية التي وصلت المنطقة أسهمت بشكل كبير في عودة الاستقرار للمحلية، وقال إن تفاعل القوات المشتركة مع الأزمة أدى لطمأنة الجميع بأن الأوضاع تحت السيطرة ومقدور عليها.
وأكد أن كافة المظاهر السالبة في طريقها إلى الزوال بعد التوجيهات التي أصدرتها لجنة أمن المحلية في اجتماعها مع قيادات الإدارة الأهلية بالمنطقة.
وأمن المدير التنفيذي على بذل المزيد من الجهود لعدم تكرار ما حدث في المستقبل مشيراً الى أن مدينة أبي زبد تقطنها أكثر من أربعين قبيلة وتعيش في سلام وانسجام وتصاهر وكشف عن وصول المزيد من التعزيزات الأمنية لأجل الانتشار وبسط هيبة الدولة والقبض على المتفلتين.
من جانبه قال مدير دائرة الجنايات بالولاية قائد القوات المشتركة العميد شرطة عبدالله إبراهيم موسى التي وصلت أبو زبد، قال إن الأجهزة النظامية ضبطت الحالة الأمنية بالمحلية والأوضاع مستقرة وأن كافة المؤسسات الحكومية والأسواق مؤمنة بفضل الانتشار الواسع للقوات التي أمنت الطريق القومي الرابط الفولة أبوزبد أيضاً.
وقال إن اجتماع لجنة أمن بالمحلية بمشاركة الإدارة الأهلية لقبائل النوبة والمسيرية وحمر كان له الأثر الواضح في الاستقرار المجتمعي الذي تشهده المدينة، مشيراً لصلات الرحم والعلاقات الأزلية بين القبيلتين منادياً الجميع بتحكيم صوت العقل وتعظيم حرمة الدماء وأكد أن الأجهزة الأمنية ستتعامل بحسم مع كافة الظواهر السالبة.
من جهته قال العقيد الطيب خالد المنصوري إن الواقع الأمني على الأرض ليس كما يشاع في وسائل التواصل الاجتماعي، مبيناً أن الأوضاع مستقرة وتحت السيطرة عدا بعض التفلتات التي تحدث من حين لآخر ومقدور عليها بواسطة القوات المشتركة وأكد أن الأجهزة الأمنية بمحلية أبوزبد تعمل في تنسيق تام بين كافة وحداتها.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب