تكريم وزير التربية المكلف يثير موجة من السخط

الخرطوم: أبوبكر
نظم معلمون عاملون في كنترول الشهادة الثانوية للعام بصالة المعلم حفل تكريم لمدير الإدارة العامة للامتحانات والوزير المكلف محمود سر الختم الحوري، ووجد التكريم ردود أفعال متباينة بجانب انتقادات حادة من لجنة المعلمين، ووصفته بالبدعة الجديدة في أعراف الخدمة المدنية.
وقالت اللجنة في بيان أمس: “إن هذه البدعة ليس لها أي تفسير سوى أنها رشوة مكتملة الأركان، ومحاولة لتلميع الوزير لظن هذه المجموعة أن مثل هذا السلوك سيغطي على فشله الذي لا تخطئه عين المتابع”.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة من معلمي الكنترول الأستاذ هاشم حسن محمد أحمد في كلمته التي ألقاها أن فكرة تكريم مدير الامتحانات أتت كمبادرة نابعة من المعلمين أنفسهم وبدعم ذاتي وظلت تتردد في أوساطهم منذ سنين وتمت ترجمتها تحت شعار: “الوفاء لأهل العطاء” لجهة أن الوزير الحالي حقق خلال فترته نجاحات مشهودة رغم عظم وجسامة المسؤولية.
من جهته وصف وزير التربية والتعليم المكلف مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات محمود سر الختم الحوري التكريم بأنه قلادة شرف يعتز بها ويعتبر هدية لكل معلمي الوزارة مؤكداً على أهمية الشهادة الثانوية لكل قطاعات الشعب وأشاد بجهود المعلمين الذين ثابروا واجتهدوا وتحدوا الصعاب لبلوغ أعمال الشهادة لمنتهاها بسلام.
وشددت لجنة المعلمين على أن مبلغ الـ(٥) آلاف الذي تم جمعه قسراً من معلمي تصحيح الشهادة كان الأولى به هؤلاء المعلمون الذين تكبدوا مشاق الحضور في ظروف صعبة، ويعيشون في سكن الكنترول في ظروف أسوأ مما يتخيله العقل، وقالت: “ما أجبرهم على ذلك إلا حاجة أسرهم وأبنائهم الذين يعدون الساعات لعودتهم”، كنا سنحترم الوزير لو وجه بصرف مبلغ التكريم و(الأفانتي) على المعلم الذي تعرض لحادث حركة وهو في طريقه للكنترول ويرقد الآن في المستشفى.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب