الاتحاد الليبي لكرة القدم يوافق على تسجيل ومشاركة لاعبي السودان وفلسطين بالموسم الرياضي

وكالات: اليوم التالي

وافق الاتحاد الليبي لكرة القدم، على السماح بتسجيل ومشاركة لاعبي السودان وفلسطين للموسم الرياضي 2023/2024.

وأوضح الاتحاد اليبي لكرة القدم، في قراره رقم (8) لسنة 2024م بشأن السماح بتسجيل ومشاركة لاعبي دولتي السودان وفلسطين، أن ذلك يأتي للظروف العصيبة التي يمر بها السودان والشعب الفلسطيني.

وأشار الاتحاد الليبي لكرة القدم في قراره، أن السودان والشعب الفلسطيني يمران بأوضاع عصيبة في الوقت الراهن، ما تعذر معه استحالة انطلاق مباريات مسابقاتهم الرسمية، وهجرة عدد كبير من لاعبي البلدين خارج ديارهم، وبناءً على طلب الاتحاد السوداني لكرة القدم وللعلاقات الأخوية التي تربطنا بأشقائنا العرب، وتقديراً للظروف القاهرة التي يمر بها اخوتنا في البلدين ، وتمكيناً للاعبيهم من الاستمرار في مزاولة لعبة كرة القدم.

وقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم:-

-يسمح لكل نادي، بتقديم وتسجيل لاعبين من حاملي الجنسية السودانية، والجنسية الفلسطينية ضمن قائمة فريق كل فئة مشارك فيها بالموسم الرياضي 2023م / 2024 م

-فرق مسابقات الدوري العام بمختلف درجاتها ( 1 الممتاز – درجة أولى – درجة ثانية درجة ثالثة)، عدد (2) لاعبين من حاملي الجنسية السودانية، وعدد (2) لاعبين من حاملي الجنسية الفلسطينية لكل نادي.

-مسابقات الفئات السنية، فئة الشباب تحت سن (20) – فئة الآمال تحت سن (17) – فئة الناشئين تحت سن (15) عدد لاعب (1) واحد فقط من حاملي الجنسية السودانية، و لاعب (1) واحد فقط من حاملي الجنسية الفلسطينية.

-يعامل اللاعبين المذكورين بالمادة (1) من هذا القرار معاملة اللاعب الليبي، من حيث العدد في التسجيل والمشاركة، ويتم تسجيلهم وفقاً للضوابط وشروط التسجيل المحددة بلائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم والقرارات المتممة لها.