الموارد المعدنية تُعلن عودة جميع شركات الإمتياز المنتجة للذهب للعمل

بورتسودان: اليوم التالي

أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، عن عودة جميع شركات الإمتياز المنتجة للذهب، للعمل مجدداً بعد أن توقف بعضها موقتاً نتيجة للأوضاع التي شهدتها البلاد، في أعقاب تمرد قوات الدعم السريع.

وكشف المدير العام محمد طاهر عمر، عن لجنة مشتركة تضم «شرطة تأمين التعدين، وأمن واقتصاديات المعادن، والقوات المسلحة» لتأمين جميع مناطق التعدين.

وأكد خلال لقائه المدير المفوض لشركة دلقو للتعدين، أمس الأربعاء، بأنه لاتوجد اي مهددات أمنية تحول دون استئناف الشركة لنشاطها بالولاية الشمالية.

وتعهد بحل جميع مشاكل الشركات العاملة في مجال التعدين، مشيراً إلى تنسيق عالي مع حكومة الولاية الشمالية لرسم خارطة طريق ووضع حلول جذرية للمشاكل التي تصاحب طبيعة عمل النشاط التعديني.

ودعا محمد طاهر الشركات للإطمئنان والعمل بالطاقة القصوى لزيادة الإنتاج، مؤكداً بأن القوات المسلحة والأجهزة الامنية تبسط سيطرتها الكاملة على مواقع التعدين ومقار الشركات.

واعلن إستعداده لتقديم كل العون لشركة دلقو للتعدين حتى تتمكن من إستئناف نشاطها في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى التفاهمات التي تمت مع هيئة المواني البحرية والجهات ذات الصلة لتسهيل دخول الآليات والمواد الكيميائية المستخدمة في إستخلاص الذهب، بالإضافة إلى تسهيل عملية دخول منسوبي الشركات الأجنبية للبلاد حتى وصولهم لمواقع العمل.

من جانبه أعلن المدير المفوض لشركة دلقو للتعدين، سعيد شاهان عن إستئناف العمل بموقع الشركة الذي توقف بسبب الظروف الأمنية، قريباً، كاشفاً عن مساعي حثيثة وجهود تبذلها إدارة «دلقو» لعودة العاملين بالشركة خلال 10 أيام لبدء العمل ودخول الشركة مرحلة الإنتاج مجدداً.

وبعودة شركة دلقو للتعدين لإستئناف العمل، تكون قد اكتملت عودة جميع شركات الإمتياز المنتجة للذهب في البلاد، نتيجة لجهود مكثفة بذلتها إدارة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مع الجهات ذات الصلة.