وزير المعادن يبشر بتصاعد إنتاج السودان من الذهب في الفترة المقبلة

بورتسودان: اليوم التالي

بشّر وزير المعادن محمد بشير عبد الله، بتصاعد إنتاج البلاد من معدن الذهب خلال الفترة المُقبلة، وعزا ذلك للإستقرار الذي شهدته مواقع التعدين مؤخراً نتيجة للسياسات التي اتخذتها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الذراع الرقابي على قطاع المعادن بالسودان بالتنسيق مع القوات المسلحة وشرطة تأمين التعدين، وأمن اقتصاديات المعادن،وشركاء العملية التعدينية.

ووقف وزير المعادن، مساء اليوم (الخميس)، لدي زيارته لشركة الموارد المعدنية بحاضرة ولاية البحر الأحمر ببورتسودان وقف على مُجمل الأداء للشركة منذ بداية العمل في فترة الطوارئ، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة في التواصل مع الشركات العاملة في مجال التعدين، وتذليل الصعاب حتى عادت الشركات للبلاد ودخلت مرحلة الإنتاج، بعد خروجها نتيجة لتمرد قوات الدعم السريع.

 ووجه وزير المعادن بمضاعفة الجهود وتسهيل مهام المستثمرين لزيادة الإنتاج ودعم الإقتصاد القومي في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.  وإستمع الوزير لتقارير مفصلة حول أداء شركات الإمتياز المنتجة، وشركات مُخلفات التعدين، وقطاع التعدين التعدين.

  من جانبه قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، إن حزمة الإجراءات الأخيرة التي إتخذتها الشركة ساهمت بشكل كبير في إستقرار العمل في مواقع التعدين وزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات، متعهداً ببذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع التعدين.

وجدد محمد طاهر، مناشدته للشركات والمستثمرين بضرورة العمل بالطاقة القصوى للدفع بعجلة الإقتصاد في تلك الفترة التي تشهدها البلاد.