“حادثة مأساوية”.. مصرع 5 أشقاء سودانيين وإصابة الأبوين في حريق شقة سكنية بأرض اللواء بالقاهرة

القاهرة: اليوم التالي

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق هائل اندلع داخل شقة بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة المصرية، لمنع امتداده إلى المنازل المجاورة، وأسفر الحريق عن مصرع 5 أطفال وإصابة الأبوين بحروق.

أدى الحريق إلى مصرع 5 أطفال من أسرة واحدة، 4 أشقاء هم، مها محمد حمزة 8 سنوات، وجنا 6 سنوات، وحسنة سنة ونصف، وحسنية سنتان، وابنة خالتهم فاطمة أنور حمزة سنة واحدة، وإصابة الأب محمد حمزة عثمان 34 سنة سائق توك توك، وزوجته تدعى منى عبدالباسط 46 سنة بحروق من الدرجة الأولى بالجسم.

وتحولت الشقة إلى كوم رماد، وهرع الجيران لإنقاذ قاطني الشقة فنقلوا الأطفال الخمسة مغشيًا عليهم إلى المستشفى، إلا أن محاولة الإنقاذ باءت بالفشل، الدخان أنهى حياة الأشقاء الخمسة بينما يصارع الأب والأم الموت داخل مستشفى إمبابة العام، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وفور ورود البلاغ انتقلت 3 سيارات إطفاء لمحاصرة مصدر النيران في الوحدة السكنية الكائنة بالطابق الثالث لعقار مكون من 5 أدوار بشارع ترعة المجنونة بمنطقة أرض اللواء.

رجحت المعاينة التي أجراها رجال المعمل الجنائي سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي، أدى إلى اشتعال النيران في أرجاء الشقة أثناء نوم الأطفال، ولم يستطع الأبوان السيطرة على النار التي أتت على كل محتويات مسكنهم فلم تبقِ منه شيئًا.

قامت سيارات الإسعاف بنقل جثامين الضحايا إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، التي ناظرت الجثامين واتضح لها من خلال تقرير مفتش الصحة المبدئي مصرع الأطفال إثر “إسفكسيا الخنق” الناتج عن استنشاق كمية كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون، وبالانتقال إلى المستشفى لسماع إفادة الأبوين، تبين عدم سماح حالتهما الصحية بذلك.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتواصل النيابة التحقيق.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب