“بالاتفاق مع بشائر” .. إعادة تأهيل وتشغيل مصفاة بورتسودان للبترول

بورتسودان: اليوم التالي

تم اليوم بورتسودان توقيع اتفاقية بين شركة مصفاة بورتسودان المحدوده وشركة بشائر للطاقة، وذلك من إعادة صيانة وتشغيل خزانات النفط في مستودعين، وذلك بهدف وضع مخزون استراتيجي للدولة حيث وقع عن شركة مصفاة بورتسودان المحدودة المدير العام وشركة بشائر للطاقة مديرها العام بحضور عدد من المختصين.

وقال مدير شركة بشائر للطاقة المهندس هشام تاج السر إبراهيم ان الهدف من توقيع الاتفاقية صيانه المصفاة المملوكة للدولة بسعه 40 الف طن تقريبا وذلك مقابل استئجار المستودعات من مصفاة بورسودان المحدودة لمدة عشرة أعوام من أجل توفير سعة تخزينية كبيرة تكون ضمن المخزون الاستراتيجي حيث يتم وضع أفضلية للشركة في السوق بالإضافة إلى المحافظة على إنتاج السودان من النفط وكذلك استقرار الأسعار وتوفير الإمداد للطلمبات باستمرار.

وأضاف سيادته ان الاتفاقية تسهم في أحياء واحد من الأصول المهمة للدولة وهما مستودعان كبيران اللذين كانا خارجين عن الخدمة لفترة تصل لعشرة أعوام، مؤكدا استعدادهم في شركة بشائر للطاقة التعاون مع كل الشركات الحكومية.

فيما قال مدير شركة مصفاة بورتسودان المحدودة مهندس سيف الدين علي صلاح ان الاتفاقية تهدف إلى وضع خطط بديلة في تخزين الغاز اويل والبنزين، مشيرا الي شركة بشائر للطاقة تحتاج إلى سعات تخزينية كبيرة ونحن في مصفاة الجيلي نحتاج إلى إضافة هذين الخزانين اللذان كانا خارج الخدمة لفترة طويلة.

وأضاف إن هذه الشراكة تخدم الشركتين وكذلك السودان عامه مشيرا إلى ان التنفيذ سيبدا فورا ومن المتوقع خلال سته أشهر الانتهاء من العمل.