منع تحرك الدراجات النارية وحمل السلاح بالرهد

الخرطوم: اليوم التالي
أصدر المدير التنفيذي عبد المنعم بشير حامد رئيس لجنة أمن محلية الرهد أبو دكنة بشمال كردفان، قراراً بمنع تحرك الدراجات النارية بعد الساعة السادسة مساءً بكافة مناطق المحلية، ونوه إلى أن كل من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين أو الغرامة والسجن معاً.
كما أصدر المدير التنفيذي للمحلية عدداً من القرارات، شملت منع حمل السلاح الأبيض واستخدامه في الأسواق والأماكن العامة والمركبات، وأن كل من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة والغرامة أو العقوبتين معاً، كما يجوز المصادرة.
ومنعت القرارات حمل السلاح الناري أو الصوتي في المناسبات العامة والخاصة والطرقات والأماكن العامة والأسواق سواء كان مرخصاً أو غير مرخص، وأن كل من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، كما يجوز مصادرة السلاح، ونوه القرار إلى أنه يحظر على القوات النظامية القيام بإطلاق الأعيرة النارية في المناسبات العامة والخاصة، وأن من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة أو الغرامة أو العقوبتين.
وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الرهد أبو دكنة في تصريح بحسب (سونا) أن ذلك يأتي ضمن جهود لجنة أمن المحلية لمنع الظواهر السالبة بكافة مناطق المحلية المختلفة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب