كباشي: المتمردون في أسوأ حالاتهم ويسعون لرفع الروح المعنوية

القضارف ــ اليوم التالي

قلل مساعد قائد الجيش الفريق أول شمس الدين كباشي، من تشكيل قوات الدعم السريع إدارة مدنية في ولاية الجزيرة قائلاً إن التمرد يعيش أسوأ أوضاعه وفقاً لمصادر سودان تربيون.

والاثنين، أسست قوات الدعم السريع إدارة مدنية في ولاية الجزيرة بقيادة عضو حزب الأمة القومي صديق أحمد تتمثل مهامها في استعادة النظام الإداري وحماية المدنيين وتوفير الخدمات الأساسية.

وسجل شمس الدين كباشي، الأربعاء، زيارة إلى ولاية القضارف وخاطب حشدا من الجنود قائلا إن “المتمردين في أسوأ حالتهم والغرض من إعلان إدارة مدنية في الجزيرة رفع الروح المعنوية”.

وتحدث عن اقتراب موعد تحرير ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة،وأن القوات التي ستُحرر ود مدني ستتحرك لبقية المناطق حتى الطينة التي تربط ولاية شمال دارفور بتشاد.

وكثف كبار قادة الجيش زياراتهم الميدانية إلى القواعد الواقعة في ولايات القضارف وسنار والنيل الأبيض، بعد تعزيز القوات فيها لمنع تقدم الدعم السريع إلى مناطق أخرى والاستعداد لتحرير ولاية الجزيرة.

ويعمل الجيش على حشد مزيدًا من المقاتلين إلى جانبه، بما في ذلك حركات التمرد السابقة وكتائب النظام السابق، لمساعدته في تحرير المناطق التي يسيطر عليها الدعم السريع بعد انتهاء ما وصفها بالمرحلة الأولى الخاصة بامتصاص الصدمة والدفاع عن القواعد والتخلص من القوة الصلبة لعدوه.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب