إنجاز كبير”.. أميركا تضيف خيار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التصنيفات العرقية

وكالات – اليوم التالي

أدخلت الولايات المتحدة تعديلات على نظام تصنيف الأشخاص وفق الانتماء العرقي والإثني وذلك للمرة الأولى منذ عقود، ومن بينها إضافة خيار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووفقاً لمصادر واشنطن بوست.

وقالت مكتب الإدارة والميزانية الأميركي أعلن، الخميس، أنه سيضع خيارات جديدة تتعلق بالعرق والإثنية في النماذج الفيدرالية وكذلك سيشجع الأشخاص على تحديد خيارات متعددة إن أمكن.

ستتضمن الخيارات الجديدة منح الأشخاص الذين تعود جذورهم لبلدان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فئة خاصة بهم.

وتعد هذه التغييرات الأولى التي يجريها مكتب الإدارة والميزانية في البيت البيض منذ عام 1997.

ومن المتوقع أن تظهر التغييرات الجديدة في مجموعة من نماذج جمع البيانات الفيدرالية، بما في ذلك الإحصاء السكاني الذي تجريه الحكومة كل 10 سنوات ومن المقرر أن يجري في عام 2030.

التعديلات ستدخل حيز التنفيذ على الفور، على الرغم من أن الوكالات المعنية لديها 18 شهرا لوضع خطط للامتثال لها وخمس سنوات لتنفيذها.

ووصف المعهد العربي الأميركي، وهو منظمة غير ربحية مقرها واشنطن، المعايير الجديدة بأنها تمثل “إنجازا كبيرا”.

وقالت المديرة التنفيذية للمعهد مايا بيري في بيان إن “المعايير الجديدة سيكون لها تأثير دائم على المجتمعات لأجيال قادمة، وخاصة الأميركيين العرب، الذين سيتوقف أخيرا تجاهلهم خلال عمليات جمع البيانات الفيدرالية”.

وفي الوقت الحالي، يتم تصنيف سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أنهم من البيض، لكن سيكون لديهم فئة خاصة بهم بموجب التغييرات المقترحة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب