ابادة (20) طنا من المواد منتهية الصلاحية بسنار

سنار – اليوم التالي

ابادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات القياسية التي تم ضبطها في الأسواق والمحلات التجارية والمخازن بحضور مدير الفرع الباشمهندس ابايزيد الشيخ الطيب والجهات ذات الصلة المتمثلة في الصحة والشرطة والشرطة الامنية و وجهاز المخابرات الوطني والمباحث المركزية والمستشار القانوني.

وتقدر الكميات التي تمت ابادتها حوالي(20)طنا وهي عبارة عن (6)طن من الدقيق و(8)طن من المياه الغازية و(2) طن من مستحضرات التجميل والعطور والكريمات و(4) طن من المواد الغذائية الاستهلاكية المختلفة.

واوضح مدير المواصفات فرع ولاية سنار بأن الإبادة نتاج عمل اسفرت عنه الحملات التفتيشية التي تمت في الفترة السابقة بواسطه اتيام التفتيش الخدمي والصناعي التابع للمواصفات والمقاييس مشيرا إلى أن فريق العمل الميداني بقسم التفتيش الخدمي والصناعي مازال يواصل جهوده الرقابية والتوعوية بالمحلات التجارية والبقالات والاسواق وسيشمل كل محليات الولاية وفقا لسونا.

وناشد مدير الفرع جميع التجار جملة وقطاعي بالالتزام بتطبيق المواصفة القياسية للمنتجات.

كما ناشد جميع المستهلكين بالإلمام بالمعلومات الخاصة بالجودة ومراجعة تاريخ الصلاحية عبر بطاقة البيان عند شراء السلع والتأكد من سلامتها حفاظا علي صحتهم