الزكاة بالقضارف تدعم مستشفى الولاية بجهاز الرنين المغناطيسى

 القضارف – اليوم التالي

يصل ولاية القضارف في الثلاثين من ابريل الجاري عبر مطار الشواك جهاز الرنين المغناطيسي الخاص بمستشفى القضارف بتمويل من ديوان الزكاة الولائي.

وقال الأستاذ تاج الاصفياء احمد البشير مدير إدارة المشروعات بديوان الزكاة أن الجهاز بلغت قيمته ٥٣٠ مليون جنيهاً تأتى في إطار ما تقوم به الإدارة في دعم مشروعات العلاج وتوطينه داخل الولاية عبر توفير الأجهزة والمعدات الطبية وفقا لسونا.

جاء ذلك لدى حديثه لحلقة النقاش التى نظمها منتدى الخيمة الثقافى اليوم بقاعة نادى ضباط الشرطة وأوضح تاج الاصفياء أن تصينع الجهاز وتركيبه سيكون مباشرة تفاديا لمشاكل الترحيل والتخزين بضمان مدة ثمان سنوات من قبل الشركة المصنعة كما قدمت الشركة المصنعة عدد اثنين ماكنة غسيل كلى هدية لمركز غسيل الكلى معلنة التزامها التام بتدريب الكوادر التى ستعمل على هذه الأجهزة داخل السودان وخارجه.

واستعرض مدير المشروعات اسهامات الديوان فى توفير الأجهزة والمعدات الطبية منها جهاز كشف العيون بما قيمته ١٦ الف دولارا الى جانب أجهزة الأشعة المقطعية بمناطق مهلة والفاو وبلوس والبطانة وأم براكيت.

ووفر الديوان حوالى ٣٥٠ مرتبة طبية لمستشفى السلاح الطبى بجانب ١٥٠ أخرى فى مرحلة المناقصة .

واقترح الأستاذ تاج الاصفياء قيام منتدى كل ثلاثة أشهر لعرض أعمال الديوان إلى جانب قيام ورشة لإدارة المشروعات لمعرفة المشروعات التى تناسب الولاية على المستوى الجماعى والفردى.