الكباشي رئيساً مكلفاً للسيادي

الخرطوم: أمنية مكاوي
غادر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس، إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في مراسم تشييع الملكة أليزابيث الثانية.
وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الذي تم تكليفه برئاسة مجلس السيادة الي حين عودة البرهان.
وحسب بيان مجلس السيادة تأتي مشاركة السودان في هذه المناسبة وفاءً وتقديراً لمواقف الملكة الراحلة تجاه السودان ودعمها اللامحدود لقضاياه.
وأشار البيان إلى أن ذلك ظهر جلياً، خلال زيارتها الشهيرة للسودان في العام ١٩٦٥ والتي بادلها فيها السودانيون مشاعر الود والتقدير والاحترام، وبرز ذلك من خلال مظاهر الاحتفاء وحفاوة الاستقبال والترحيب الرسمي والشعبي الذي وجدته أثناء زيارتها للسودان قبل ٥٧ عاماً.
وقال بيان مجلس السيادة إن زيارة البرهان تأتي مشاركة من السودان في هذه المناسبة الحزينة، استشعاراً للروابط القوية التي تربط السودان بالمملكة المتحدة حيث يرتبط البلدان بعلاقات وثيقة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ.
وحسب بيان مجلس السيادة، سيقدم البرهان خلال الزيارة عزاء السودان ومواساته حكومة وشعباً في رحيل الملكة، للأسرة الملكية والشعب البريطاني، ويرافق رئيس مجلس السيادة، في زيارته للمملكة المتحدة، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب