انطلاق الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (ا) بالاثنين

بورتسودان – اليوم التالي

اعلنت ادارات تعزيز الصحة والتحصين والتغذية بولاية البحر الاحمر خلال اجتماع موسع امس بقاعة وزارة الصحة ببورتسودان مع الشركاء لمناصرة الاستعدادات للحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (ا) التي سوف تنطلق يوم ٢٢ أبريل القادم.

ورحبت د٠ إحلام عبد الرسول مدير عام قطاع الصحة بالولاية خلال الاجتماع الموسع وبحضور مدير الادارة العامة لصحة البيئة نجلاء ماقيت ومدير ادارة تعزيز الصحة ا. زينب صالح ومدير إدارة التغذية سارة محمد طاهر ومدير إدارة الخدمات سيدي مدني ووممثلوا ادارات التحصين و وزارة الصحة الاتحادية وصحة الطفل والشركاء من المنظمات الانسانية الدولية والوطنية والجهات ذات الصلة رحبت بالحضور في اجتماع المناصرة للحملة وتحقيقا لشعار ( رغم الحاصل تطعيمنا لازم يواصل ) عبرت عن تقديرها وشكرها لكل الجهود التي تمت من ترتيبات لانطلاق الحملة من حكومة الولاية ووزارة الصحة الاتحادية والادارات العامة ببرنامج التحصين الموسع وتعزيز الصحة والتغذية والشركاء من المنظمات الداعمة الصحة العالمية واليونيسيف واكدت دعمها للحملة واشارت لأهمية الاجتماع الذي يأتي ضمن خطة الاستعدادات الجارية لانطلاق الحملة التي انتظمت في سلسلة اجتماعات على المستوى الاتحادي ومشاركة المنظمات العالمية الداعمة للحملة التي نفذت عبرها عدد من الانشطة وأشارت لاهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية والمجتمعية وتكثيف التوعية الاعلامية .

وقدمت مدير ادارة تعزيز الصحة تنويرا شاملا حول عمل خطة الإدارة والجهود الجارية والمشاكل والعقبات والبرامج المنفذة التي تشير لخطوات متقدمة لنجاح الحملة .

وشمل التنوير على العديد من البرامج والمقترحات فيما يتعلق بالاستعدادات لانطلاق الحملة بالولاية واستعراض مقترح برنامج تدشين انطلاق الحملة ٠

وأمن الاجتماع على قيام كرنفال يوم الأحد 21 أبريل ينطلق من أمام وزارة الصحة في الساعة العاشرة صباحا يطوف كل الطرق الرئيسية بمدينة بورتسودان والاحياء لإعلان ضربة البداية الاعلامية لانطلاق الحملة وتشارك في الكرنفال عدد من مركبات والشركاء والمؤسسات المختلفة.

كما استمع الاجتماع لمقترحات من الادارات والمنظمات والشركاء حول المشاركة وتقديم الدعم . وأمن الاجتماع على تنفيذ برامج التوعية وخاصة في خطب الجمعة بكل مساجد الولاية وعبر الوسائط الاعلامية ومكبرات الصوت الجوالة والأندية الرياضية والاجتماعية وفقا لسونا.

وتجدر الإشارة ان الحملة تستمر حتى ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م وتستهدف (١٩٨٠٦٧) طفلا وطفلة من عمر يوم الى خمسة سنوات بكل المحليات تنفذ باستراتيجية من منزل لمنزل .

وتستهدف الحملة ولايات كسلا -القضارف- نهر النيل- الشمالية – النيل الأبيض والنيل الأزرق وسوف تكون انطلاق الجولة الاولى من ولاية البحر الاحمر وباقي الولايات في شهر مايو القادم ٢٠٢٤م . ويستخدم خلال الحملة اللقاح الفموي (n o p v2) كما تعطى كبسولات فيتامين (ا) للمستهدفين بالولاية وعددهم١٧٨٢٦٢ طفلا وطفلة من عمر ٦ شهور الى ٥ سنوات.

وتعطى كبسولة فيتامين زرقاء من عمر ٦ شهور حتى١١ شهر والعدد المستهدف ٤١٦ طفلا وطفلة.

وتعطى كبسولة فيتامين حمراء للأطفال من عمر ١٢ شهر حتى ٥ سنوات للعدد المستهدف والبالغ ٣٥٣٣ طفلا وطفلة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب