بحث تنفيذ مشروعات البنى التحتية الإعلامية بشمال دارفور

الفاشر – اليوم التالي

أكد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور، الماحي الشيخ محمد استعداد وزارته للتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالولاية لتنفيذ خطط ومشروعات الثقافة والإعلام خاصة فيما يتصل بإيجاد مقر دائم للمجلس، وتخصيص قطعة أرض لانشاء مسرح بالقطاع الجنوبي لمدينة ألفاشر وتخصيص دار للإعلاميين والصحافيين، بجانب تنفيذ المخططات السكنية لمدينتي الإعلاميين والمبدعين .

جاء ذلك لدى لقاءه اليوم بمكتبه بمقر الوزارة بالفاشر رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالولاية خالد يوسف ابوورقة بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤوساء الأقسام بوزارة البنى التحتية والمجلس الأعلى للثقافة والإعلام.

وعبر المهندس الشيخ عن اشادته بالمبادرة التي أطلقها رئيس المجلس الاعلى للثقافة والإعلام من أجل محاربة خطاب الكراهية خلال ال٦٠ يوما القادمة ، واصفا الإعلام بأنه الوجه والمرآة التي تعكس أنشطة الحكومة للمجتمع .

وأشار المهندس الشيخ إلى ضرورة تشكيل لجنة مصغرة من الوزارة والمجلس لمتابعة تنفيذ جميع المشروعات التي يطمح المجلس في تنفيذها وفقا لسونا.

ومن جهته أوضح ابوورقة أن زيارته إلى وزارة البنى التحتية جاءت بغرض متابعة تكملة إلاجراءات الخاصة بمدينتي الإعلاميين والمبدعين والمشروعات الأخرى المشتركة التي بدأها الرئيس السابق للمجلس د زكريا آدم محمد الرشيد. وأكد ابوورقة التزام المجلس الأعلى بما تقرره وزارة البنى التحتية لتكملة هذه الإجراءات وفاءًا وعرفان للإعلاميين والمبدعين.

وأشار ابوورقة إلى ضرورة استصحاب مشروع إعادة تأهيل المجمع الثقافي بالفاشر ومشروعات الثقافة والإعلام بالمحليات مجددا التزام المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالوقوف مع وزارة البنى التحتية وتغطية أنشطتها وبرامجها عبر الأجهزة الإعلامية المتاحة، مشيدا في ذات الوقت بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة تجاه المواطنين في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب