بادى يجدد العهد بدعم واسناد القوات المسلحة

الدمازين – اليوم التالي

جدد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم إلتزام حكومة الإقليم بتسخير الأمكانيات المتاحة من إجل دعم وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة دحراً للتمرد .

جاء ذلك لدى مخاطبته اللقاء الذي نظمته اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية بالإقليم على شرف زيارة وفد حكومة ولاية سنار برئاسة دكتور بابكر سر الختم ممثل والي سنار وزير التربية يرافقه المجاهد أحمدي عبدالقادر أم بنين رئيس اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية بولاية سنار وفقا لسونا.

ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وعدد من إعضاء لجنة الأمن وقادة وممثلي الأجهزة النظامية بالإقليم .

وتجئ زيارة وفد ولاية سنار لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد يوسف على حمودة (الدحيش) الذي لبى نداء ربه شهيداً بالخطوط الأمامية بولاية سنار مؤخراً .

الحاكم دعا الى ضرورة الوحدة والتماسك في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، وقال إن الحرب الحالية تمثل تهديد لوحدة وكيان الدولة السودانية ، وأضاف أن القوات المسلحة ستنتصر في خواتيم معركة الكرامة وسيتم دحر وطرد التمرد .

وحيا بادي ذكرى الشهداء عامة والشهيد يوسف على حمودة (الدحيش) الذين روت دماؤهم الطاهرة أرض الوطن .

رئيس وفد ولاية سنار أشاد بمواقف حكومة إقليم النيل الأزرق وصادق دعمها للقوات المسلحة ، ودعا الى ضرورة العمل المشترك في سبيل حماية وحدة البلاد وصون مقدراتها المختلفة .

دكتور فرح إبراهيم العقار رئيس اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية بالإقليم قال إن معركة الكرامة تعد صفحةً جديدةً في تأريخ السودان الحديث ، وتناول مواقف حكومة وشعب الإقليم وإنحيازهم لصف القوات المسلحة منذ بداية العدوان الذي قاده التمرد بالبلاد ، وأعلن أن الجهد مصوب لتجهيز المزيد من كتائب المقاومة الشعبية تخليداً لذكرى الشهيد يوسف على حمودة (الدحيش) .

وتحدث في اللقاء رئيس اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية بولاية سنار والأستاذ أحمد كرمنو عضو اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية بالإقليم مؤكدين أهمية المضي قدماً في دعم القوات المسلحة لحسم معركة الكرامة ودحر التمرد وكسر شوكته .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب