تفاصيل لقاء بين المؤتمر الشعبي والسفير الروسي

بورتسودان – اليوم التالي

 

أعلن حزب المؤتمر الشعبي السودان، عن لقاء تم بين الأمين العام للحزب أمين محمود محمد عثمان، والسفير الروسي ببورتسودان.

 

وأبدى أمين محمود سعادته وترحيبه بزيارة السفير الروسي لدى السودان، ونوه إلى أنهم اختاروا منزل الدكتور بابكر لإضفاء بعد اجتماعي للزيارة، سيما وان الأمين الأول للشعبي بالبحر الأحمر متزوج من مواطنة روسية.

 

وأشار إلى ان روسيا دولة ليس لها خلفية استعمارية وان تاريخها يشهد لها بدعم حركات التحرر الوطني في العالم.

 

و تطرق امين محمود الى تأثير المؤتمر الشعبي الكبير في الساحة السياسية السودانية نسبة لانتشار عضويته في كل مدن وقرى السودان، مؤكدا ان موقف المؤتمر الشعبي مشابه لموقف روسيا بدعمه للقوات المسلحة التي تمثل الشرعية الدستورية.

 

متمنيا ان تساهم روسيا في اعمار ما دمرته الحرب و قال د امين محمود ان الدور الروسي قديم من مطلع الستينات فقد قدم الاتحاد السوفيتي وظل يقدم الدعم المؤثر للشعب السوداني وساهم اقتصاديا في الصناعات التحويلية مثل مصنع الفواكه و الصلصة و تبخير التمور بكريمة ومصنع تعليب اللحوم كوستي ومصنع تجفيف البصل كسلا وتجفيف الألبان ببابنوسة كما كانت المساهمة الروسية مؤثِّرةٌ جداً في مجال المشروعات الأساسية الضخمة كصوامع الغلال في القضارف وإنشاء مستشفى سوبا الجامعي ومركز الأبحاث البيطرية و مصنع اللقاحات و الأمصال البيطرية.

 

وأضاف “أعظم المساهمات الروسية في البلاد هو الإمداد بالسلاح وتطوير الطيران الحربي الذي أفضي لإنشاء أميز و أمضي سلاح طيران بالمنطقة ننعم بتأثيره الكبير اليوم و نجني ثماره في ميدان المعركة ضد التمرد الآن.

 

و ثمن الأمين العام للمؤتمر الشعبي الوقفات المشرفة للشعب الروسي و حكومته علي مرِّ السنين دعماً للسودان و قضاياه في مجلس الأمن و الأمم المتحدة و دعمها لقضايا التحرر وصد العدوان كما هو الموقف المتمثل في العدوان علي فلسطين . وعبر عن رغبته في تواصل هذه المسيرة الطيبة متمنيا تقوية أواصر الصداقة بين شعبينا واستمرار الجهود بعد الحرب في التأهيل و البناء و إعادة الإعمار.

 

في ختام الزيارة وبعد حديث السفير الروسي اطمأن الأمين العام للمؤتمر الشعبي على موقف العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين وان العلاقات تسير بصورة جيده ويوجد فهم لتطوير هذه العلاقة على الرغم من ان بعض الجهات لا تريد لهذه العلاقة ان تتطور وان روسيا تسعى لتحسين هذه العلاقة وهي مهتمة بالشأن السوداني على المستوى العالمي والمحلي مع التأكيد على ان علاج الازمة السودانية لابد ان يكون سوداني سوداني بالتركيز على تجميع القوى السياسية السودانية الوطنية .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب