الولايات المتحدة: هجوم الدعم السريع على الفاشر يعرض حياة المدنيين للخطر

الفاشر – اليوم التالي

 

دعت الولايات المتحدة، القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، إلى الوقف الفوري للهجمات في الفاشر بشمال دارفور.

 

وقالت في بيان إنها تشعر بالقلق إزاء المؤشرات التي تشير إلى هجوم وشيك من قبل قوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لها، على الفاشر، ومن شأنه أن يعرض المدنيين لخطر شديد، بما في ذلك مئات الآلاف من النازحين الذين لجأوا إليها.

 

وأكدت أنها تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الموثوقة التي تفيد بأن قوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لها قامت بتدمير قرى متعددة غرب الفاشر.

 

ودانت أيضًا القصف الجوي العشوائي الذي تم الإبلاغ عنه في المنطقة من قبل القوات المسلحة السودانية والقيود المستمرة التي تفرضها على وصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

 

وقالت إن قادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والميليشيات التابعة، لديهم خيارين: تصعيد العنف وإدامة معاناة شعبهم مع المخاطرة بتفكك بلادهم، أو وقف الهجمات، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والاستعداد بحسن نية للمفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق. إنهاء هذه الحرب واستعادة السلطة لشعب السودان.

 

إلى ذلك المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو، الأطراف المتحاربة إلى وقف الهجمات في الفاشر، والامتناع عن شن هجمات ضد المدنيين في جميع أنحاء السودان، والوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

 

وأضاف “لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب