حركة حق تطالب باستيضاح مركزي الحرية والتغيير

الخرطوم: اليوم التالي
طالبت حركة القوى الجديدة الديمقراطية المكتب التنفيذي والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير باستيضاح لجنة الاتصالات والعلاقات الخارجية بالتحالف لتوضيح الحقائق حول “الاتصالات التي تقوم بها وأي اتفاقات تمت أو في طور التفاوض”، وإعلان ذلك للرأي العام.
كما طالبت بتجميد أي مفاوضات مع أي جهة في الوقت الحالي فوراً والتوجّه بـ”جدية كاملة” نحو بناء الجبهة المدنية الشعبية الواسعة التي قالت إنها “ستتكفل فيما بعد بقيادة كل العمل لإسقاط الانقلاب عبر مختلف الوسائل بما في ذلك التفاوض”.
وقال بيانٌ لحركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) مساء أمس إن قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) لم تعُد مؤهلة ولا تملك التفويض الشعبي اللازم لخوض أي مفاوضات مع أي جهة نيابةً عن الشعب السوداني. وأضاف أن أي تسوية لا تُلبي “المطالب الرئيسية” للشعب في إبعاد القوات النظامية بصورة تامة عن النشاط السياسي مرفوضة تماماً.
وأشار بيان حركة “حق” الذي اطلع عليه “ألترا سودان” إلى تواتر أنباء عن قرب التوصل إلى اتفاق بين جهات مدنية والحركات المسلحة والانقلابيين في القوات المسلحة، واصفاً عمل لجنة الاتصالات والعلاقات الخارجية في الحرية والتغيير بـ”عدم الشفافية وعدم المؤسسية”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب