حميدتي: العلاقات مع مصر ضاربة الجذور

الخرطوم: اليوم التالي
بحث نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي مع سفير جمهورية مصر حسام عيسى المشاريع الاستراتيجية المشتركة.
وأمنّ حميدتي على متانة العلاقة السودانية المصرية واصفًا إياها بذات الخصوصية، وضاربة في الجذور.
وقال سفير جمهورية مصر حسام عيسى بحسب المكتب الإعلامي لمجلس السيادة إنّ اللقاء ركّز على المشروعات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين، إلى جانب أهمية التنسيق بشأن المصالح الحيوية التي تربطهما.
وأضاف: “اللقاء أمنّ على أهمية الاستفادة من الإمكانيات والفرص الكبيرة التى يتمتع بها البلدان، لتنفيذ المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، لخدمة مصالح الشعبين”.
**
حميدتي يوجه بالإسراع في تكملة إنشاء آليات تنفيذ اتفاق جوبا
الخرطوم: اليوم التالي
وجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، مفوضية السلام والجهات المعنية، بضرورة الإسراع في تكملة إنشاء الآليات المطلوبة وتوفير المعينات اللازمة لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.
وترأس حميدتي بمكتبه بالقصر الجمهوري أمس اجتماعاً ضم رئيس مفوضية السلام دكتور سليمان محمد الدبيلو وكبار مفاوضي مسار دارفور لاتفاقية جوبا لسلام السودان.
وأوضح عضو وفد كبار مفوضي مسار دارفور أحمد تقد لسان في تصريح صحفي أن الاجتماع بحث عدداً من القضايا المتعلقة بتنفيذ اتفاق السلام، خاصة ضرورة تفعيل الآليات العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق مسار دارفور.
وأشار الى أن الاجتماع ناقش أيضاً تقريراً مفصلاً، قدمه رئيس مفوضية السلام حول الدعم المقدم من بعض الجهات والمنظمات الدولية لتفعيل آليات تنفيذ اتفاق السلام، مضيفاً أن الاجتماع توصل لعدد من التوصيات والملاحظات في هذا الصدد.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب