حكومة النيل الأبيض تجيز خطة وزارة البنى التحتية للاستعداد للخريف

 كوستي – اليوم التالي

أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الابيض في اجتماعه الدوري بقاعة امانة الحكومة بربك أمس برئاسة الأستاذ عمر الخليفه عبدالله والي النيل الأبيض المكلف ، اجاز خطة الاستعداد لفصل الخريف للعام ٢٠٢٥م.

والتي قدمها للمجلس المهندس يوسف أحمد فضل المولى مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف، واشتملت الخطة على الاعمال الهندسية لفتح المصارف الرئيسية والآليات المطلوبة لكافة محليات الولاية بتكلفة كلية بلغت ٩٥٨ مليون جنيها.

واعتبر والي النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة ان الخطة واقعية وغطت كل احتياجات اعمال الخريف بالمحليات ، ووجه بضرورة الاستفادة من الآليات الموجودة بالولاية وتجميعها في وزارة البنى التحتية بغرض اجراء عمليات الصيانة اللازمة لتساهم في أعمال الخريف وتقليل التكلفة الكلية للخطة وفقا لسونا .

وامن الاجتماع على أهمية التنسيق ما بين الوزارة والمحليات لتغطية المناطق التي شهدت سيول وارتفاع في مناسيب الامطار في الاعوام الماضية، بالإضافة للعمل الروتيني في تطهير المصارف الرئيسية وشبه الرئيسية وإقامة التروس وتعلية التروس القائمة وعمل الردميات في المناطق المنخفضة بالأحياء والأسواق.

وقال وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف بالولاية المهندس يوسف أحمد فضل المولى ان الخطة التي اعتمدها المجلس ركزت بالعمل في مناطق الهشاشة والمناطق الأكثر تضررا في الأعوام السابقة من السيول والامطار بجميع المحليات ، وأشار إلى ان الوزارة شرعت مبكرا في عطاءات إيجار آليات للعمل بعد رفع المحليات احتياجاتها مستصحبة في ذلك ملاحظات الأعوام السابقة لتقليل آثار الخريف بكافة أنحاء الولاية .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب