لجنة استلام المنح والهبات تعقد اجتماعا مهما مع الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية

اليوم التالي – بورتسودان

عقدت لجنة إستلام المنح والهبات اجتماعا مهما مع الهلال الأحمر القطري بالسودان وجمعية قطر الخيرية اليوم السبت بمقر وزارة الصحة الاتحادية بمدينة بورتسودان.

واتفق الجانبان،على توزيع الأدوية و المساعدات الطبية في اعجل ما تيسر، على ترحل جمعية قطر الخيرية المساعدات إلى ولايات نهر النيل، الشمالية، سنار،فيما يقوم الهلال الأحمر القطري بتوصيل المساعدات الطبية لولايات القضارف،كسلا
،والخرطوم.

و أكد رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك، الجاهزية لتوصيل المساعدات للمستفيدين في ولاياتهم رغم صعوبة الحركة و الظروف المعقدة التي تكتنف عملية توصيل المساعدات،مشيرا إلى ان المساعدات الطبية تقدم بها صندوق قطر للتنمية في الجسر الجوي الثاني الذي تكون سبع طائرات، وتشتمل على مساعدات طبية و مواد غذائية،بالإضافة إلى 6 سيارات إسعاف مجهزة بكامل المعدات و مواد إيواء (خيام)، شاكراُ دولة قطر وصندوق قطر للتنمية وسفارة قطر بالسودان.

إلى ذلك شكرت وزارتا وزارة الصحة الإتحادية،والتنمية الإجتماعية و مفوضية العون الإنساني و اللجنة العليا لاستقبال المساعدات بمجلس الوزراء، ولاية البحر الأحمر لتسهيلهم إجراءات استلام و توزيع المساعدات كما شكرتا دولة قطر وصندوق قطر للتنمية على تقديم الدعم والسند للسودان .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب