وزير الخارجية المكلف يستقبل مبعوث الرئيس الروسي 

بورتسودان – اليوم التالي

استقبل السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف بمكتبه اليوم السيد ميخائيل بقدانوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وعبر السيد وزير الخارجية المكلف عن شكر وتقدير السودان للدعم الروسي للسودان في المنابر الدولية داعيا لاستمرار هذا الدعم وتطويره وفقا لسونا .

وقال إن البلدين يواجهان تحديات متشابهة جراء محاولات التدخل الخارجي في شؤونهما الخاصة، وإعاقة جهودهما لتعزيز الاستقرار والتنمية لشعبيهما. وقدم شرحا للتطورات الأخيرة في البلاد.

واوضح ان القوات المسلحة تمتلك حاليا زمام المبادرة وتحفق تقدما كبيرا في كل الجبهات وان الشعب بكامله يلتف حول قواته المسلحة، ويقف معها بقوة لتحقيق الإنتصار وتكريس السلم والاستقرار بما يقود لاستكمال الفترة الانتقالية، بقيام انتخابات حرة يختار الشعب السوداني فيها حكومته. وانتقد محاولات بعض الدوائر الغربية والإقليمية التي تسعي لفرض رؤي وجماعات سياسية لا تحظي باي قبول شعبي. كما دعا إلي تنشيط أليات التعاون الثنائي بين البلدين.

من جانبه جدد السيد بقدانوف دعم روسيا لسيادة السودان ووحدته والشرعية القائمة فيه، واعتبر ان زيارته الحالية تعبير عن هذا الموقف.

واكد رفص بلاده للتدخلات الأجنبية في السودان ومخططات تمزيقه.

كما انتقد بشدة اسلوب القوي الغربية التي تعتقد انها تتحكم لوحدها في الشؤون الدولية وتحدد مصاير الشعوب، كما يظهر في المؤتمرات واللقاءات التي تنظمها حول قضايا دول مستقلة بدون مشاركتها، مثلما حدث في مؤتمر باريس عن السودان موخرا.

وأبدي تقدير بلاده لدعم السودان لروسيا في المحافل الدولية، مؤكدا إستمرار تبادل الدعم والتنسيق بين البلدين.

وأشار إلي الزيارتين التي قام بهما السيد نائب رئيس مجلس السيادة لروسيا.

وقدم الدعوة للسيد وزير الخارجية لزيارة موسكو.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب