بمحلية تندلتي .. اكتمال العمل فى توصيل خط مياه ام كتيرات

كوستي – اليوم التالي

وقف المدير التنفيذي لمحليه تندلتي هشام الشيخ والمهندس رحمه الإمام حماد المدير العام لإدارة المياه بولاية النيل الابيض والمهندس الساير حمد النيل مساعد المدير العام لمياه محليه تندلتي ، وقفوا اليوم على المراحل النهائية من توصيل خط مياه أم كتيرات بطول ٩ كليو مترا وبتكلفة تقدر ب مليار جنيها .

وقال هشام الشيخ المدير التنفيذي لمحلية تندلتي أن مشروع خط مياه أم كتيرات يعتبر من المشاريع الاستراتيجية لحل مشكلة مياه تندلتي وتوفير إمداد مائي صحي ومستقر .

واضاف أن توفير المياه سيسهم في استقرار المواطنين وتعزيز الأمن ، واشار إلى أن مدينة تندلتي استوعبت أعدادا كبيرة من الوافدين لديها مما ضاعف من حجم استهلاك المياه .

وأشاد المدير التنفيذي بجهود حكومة الولاية ومتابعة واهتمام الوالي لكل اعمال مراحل تنفيذ المشروع ، كما عبر عن شكره للجنة إسناد مياه الشرب بمدينة تندلتي التي ساهمت في تسهيل عمل الشركات المنفذة لخط المياه والكهرباء .

وفي ذات السياق أبان المهندس رحمه الإمام حماد المدير العام لإدارة المياه بالولاية أن العمل في خط مياه أم كتيرات وصل ٩٩% بطول ٩ كليو مترا من موقع الابار بمنطقة أم كتيرات وحتى موقع أحواض التخزين بمدينة تندلتي بسعة ٤٠٠ مترا مكعبا .

واشار إلى أن تنفيذ خط المياه يمضي متزامنا مع خط الكهرباء الذي سيعمل على حل مشكلة الطاقة للابار .

وأكد المدير العام لإدارة المياه بالولاية أن خط مياه أم كتيرات يعد الحل الناجع لمشكلة مياه تندلتي ويسهم في إضافة ٤ ألف مترا مكعبا في اليوم .

وفي ذات الصدد قال المهندس الساير حمد النيل مساعد المدير العام للمياه بمحلية تندلتي أن إدارته تعمل بصورة دؤبه لزيادة إنتاج المياه من الابار لحل مشكلة العطش في فترة الصيف.

واضاف أن إدارة المياه تعول كثيرا على خط مياه أم كتيرات لتغطية العجز في المياه بعد استقبال المدينة لإعداد كبيرة من الوافدين بسبب الحرب وفقا لسونا .

من جهتهم عبر أعضاء لجنة إسناد مشروع مياه الشرب والمواطنين بتندلتي عن سعادتهم بالخطوات المتقدمة في تنفيذ مشروع خط أم كتيرات ، وقالوا إن هذا المشروع ظل حلما يراود أهل تندلتي منذ سنين طويلة ، وأكدوا أن هذا المشروع يساعد فى استقرار مواطني مدينة تندلتي ، كما عبروا عن شكرهم للأخ الوالي وحكومته والمدير التنفيذي للمحلية وزارة المالية الاتحادية وديوان الزكاة لتقديم الدعم اللازم للمشروع حتى أصبح واقعاً ملموساً .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب