ضمن جولات وزير الصحة الإتحادي الميدانية-إفتتاح مركز صحي الباوقة شمال.

اليوم التالي – نهر النيل

أشاد وزير الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، بما قدمه الجهد الشعبي في القطاع الصحي بالسودان. وأكد خلال إفتتاحه اليوم مركز صحي الباوقة شمال، إستعداد من قبل كافة المجتمعات والروابط للمشاركة والتعاون مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية، مشيرا إلى أهمية توسيع دائرة الخدمة عبر المراكز الصحية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وقطع الوزير، بالحرص الكبير على العمل النوعي لإسهامه في توطين العلاج للمواطنين، مقدماً الشكر لإهالي منطقة الباوقة، ملتزماً بإكمال النواقص،بالإضافة إلى المشروع الثاني للمركز (تاهيل قسم الامومة والطفولة)، لافتاً إلى أن المركز يخفف العبء على المستشفيات الكبيرة،ويقدم خدمات الرعاية الصحية الأساسية،مشيراً إلى أن الجهود لتشغيل المركز الصحي بالباوقة شمال بدأت قبل الحرب .

من جانبه أكد والي ولاية نهر النيل المكلف محمد البدوي ، أن مركز الياوقة شمال الصحي يعد واحدا من الخدمات التي تحتاجها المنطقة لاهميتها، مشيرا إلى أن العمل يعد لبنة أساسية لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

وأشاد، بمجهودات المجتمع المحلي ، ووزارة الصحة بالولاية والمجتمع المحلي والعمل ضمن شراكة فاعلة تحتم علينا إكمال ماتم إنجازه ، موجهاً بدعم المركز بحصة شهرية من الأدوية.

من جهتها نوهتوزير الصحة بالولاية د. امل المجذوب،إلى أن المركز يقدم الخدمة لاهالي المنطقة وهو الهدف الأساسي ان يتلقى المواطن الخدمة بالقرب من اماكن السكن .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب