تدشين حملة تطعيم الثروة الحيوانية بولاية كسلا

كسلا – اليوم التالي

دشنت الادارة العامة للثروة الحيوانية بولاية كسلا حملة التطعيم ضد امراض الحيوان ( الجدري ـ الطاعون) التي تستهدف عدد(250) الف رأسا من الضان بمحليات ( كسلا ، ريفي كسلا ، غرب كسلا ، نهر عطبرة ، القربة ) والمنفذة بدعم من منظمة الاغذية والزراعة العالمية الفاو.

واكد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق لدى مخاطبته برنامج تدشين الحملة بحضور امين عام الحكومة علي ابو فاطمة كرار ووزير الانتاج والموارد الاقتصادية وعدد من قيادات ادارة الوزارة الي جانب ممثلي المنظمات الداعمة لقطاع الثروة الحيوانية اكد على اهمية الحملة في حماية القطيع والقطاع الذي يعد موردا ومن مقومات الامن القومي والاقتصادي مشيدا بدور (الفاو) في تقديم العون للثروة الحيوانية في مجالاتها المختلفة اضافة للاعمال الجليلة في سبيل توفير مدخلات الانتاج الزراعي .

كما اشاد الوالي بجهود وزارة الانتاج وادارة الثروة الحيوانية للاعمال الجليلة رغم الظروف المعلومة.

واوضح الا زرق ان المستهدف من الحملة هم الشرائح الضعيفة ويأتي الاهتمام بهم من المؤسسات باعتبارهم من الشرائح الضعيفة بتوفير الامن الغذائي والحفاظ على الثروة الحيوانية داعيا الى استمرارية من قبل المنظمة مؤكدا دعم حكومة الولاية للامين على امر الزراعة والثروة الحيوانية .

واوضح وزير الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان ان الحملة تجيء استجابة للبلاغات التي وردت من المحليات المستهدفة وعدد الوقفات الكبيرة للفاو مع الوزارة في توفير اللقاحات في ظل تدمير معامل اللقاحات بولاية الخرطوم بسبب الحرب اضافة الي توفير التقاوي للمزارعين في القطاعات المختلفة فضلا عن التدخلات في حالة الطواريء .

من جانبه اوضحت الدكتورة منار عبد الخير مديرة الادارة العامة للثروة الحيوانية واستمرار اعمالها في صادر الحيوان ومكافحة الاوبئة رغم ظروف البلاد وعم توفر اللقاح لتوقف انتاجه بسبب الحرب.

وعبرت عن شكرها لمنظمة الفاو في توفير اللقاحات بكميات مناسبة ودعم تسيير الحملات وبرامج رفع الوعي للرعاة المستهدفين.

وثمنت الدكتورة عائشة ادم سيدي ممثل الفاو التعاون القائم بين الفاو ووزارة الانتاج في انشطة الزراعة والثروة الحيوانية . ونوهت الى مساهمة المنظمة في تحسين قطاع الثروة الحيوانية وسبل كسب العيش للفقراء .

واكدت على اهمية مشاركة المتدربين في توصيل المعلومة والتعاون في تنفيذ الانشطة وكشفت عن ترتيبات المنظمة لحملات توزيع البذور المحسنة قريبا لمساعدة الفقراء في القطاع الزراعي.

من جانبه دعا مدير سكرتارية الامن الغذائي فتح الرحمن احمد لان تكون الحملة دعما حقيقيا لتحسين اوضاع الرعاة ومربيي الحيوان والثروة الحيوانية اضافة الى تحسين ظروف الامن الغذائي في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب