الصحة الاتحادية تنظم ورشة لمناقشة مقترح البنك الدولي ببورتسودان

اليوم التالي – بورتسودان

تنظم وزارة الصحة الاتحادية،اليوم الاثنين بمدينة بورتسودان ولمدة ثلاثة أيام ورشة لمناقشة مقترح منحة البنك الدولي للاوبئة 2024م.

وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود، إن وفد الإدارة قابل امس وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم لتنويره بالورشة، والتي تهدف لمراجعة مقترح البنك الدولي للوقاية ومكافحة الاوبئة قبل ارساله في التاريخ المحدد17مايو الجاري، لافتا إلى أن المقترح خاص بالاستجابة للاوبئة المتكررة في السودان ويشمل محاور كثيرة منها التقصي المرضي، ومعالجة الحالات، والمعامل، منوها إلى تنوير الوزير كذلك بالاوضاع الصحية بالبلاد والاستعداد المبكر لطوارئ الخريف، والاشراف الداعم لعمل الطوارئ بالولايات، مضيفا ان الوزير اشاد بعمل الوزارة الاتحادية بولاية كسلا وبالعاملين بالإدرات العامة.

واشار محمود، إلى عقد ثاني مع المنظمات الدولية ومنها الصحة العالمية حيث ناقشنا معهم كيفية تنفيذ الأنشطة والتنسيق المشترك والاستعداد المبكر لطوارئ الخريف وارسال الامداد للولايات، وتقوية الترصد المرضى، وكذلك التنسيق الحكومي لعمل المنظمات.

ولفت، إلى عقد اجتماع ثالث مع منظمة اليونسيف والمتعلق كذلك بالتنسيق، وتسير العمل، والاشراف على الولايات والوقوف على الأوضاع الصحية بالإضافة إلى الإرسال الامداد المبكر للولايات قبل الخريف، لافتا إلى اجتماع اخر مع صندوق الأمم المتحدة الانمائي بمناقشة تقوية النظام الصحي والتصدي والاستجابة للاوبئة، ودورهم في دعم مراكز الطوارئ بالمحليات وتوفير الأجهزة والمعدات بالتنسيق بينهم والصحة العالمية، وكذلك ايصال معينات الخريف.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب