التش وتسجيلات حازم

توقيع رياضي
معاوية الجاك
* التسجيل الصوتي لرئيس لجنة التسيير المريخية، الأخ حازم مصطفى قبل يومين؛ بشأن إعادة قيد ثنائي الفريق احمد حامد التش وعمار طيفور، شكل حالة من الدهشة والاستغراب وسط الرياضيين عامة والمريخاب خاصة، والرجل يتحدث عن سقف مالي للاعبين.
* تسجيل حازم لم يكن له داعٍ إطلاقاً، ولا يمكن أن يصدر من رئيس النادي بالطريقة التي تابعناها وهو يقلل من شأن لاعبيْن ما زالا في كشف فريقه، وهناك رغبة مريخية كبيرة وسد الجمهور والجهاز الفني بضرورة إعادة قيدهما، خاصة التش والذي يجد إجماعاً مطلقاً من القاعدة المريخية، ويتمتع اللاعب بحب جارف في نفوس كل المريخاب.
* حدد حازم عرض المريخ للاعبين (التش وطيفور) ب(200) ألف دولار، وذكر أن شقيق اللاعب طلب (700) ألف دولار لموسمين، وبالتأكيد هناك (فرَقة) كبيرة من الرقمين.
* ليس كل ما يتمناه شقيق التش يدركه، وكذلك حازم، وهنا لا بد من التوصل لمنطقة وسطى ترضي الطرفين.
* شخصياً يهمني اللاعب التش، وأرى أنه اللاعب المهم الذي يستحق أن يجد التقييم والتحفيز المناسب له وللمريخ، فهو موهبة كروية نادرة على مستوى القارة الأفريقية وليس السودان.
* من غير المنطق إطلاقاً أن يساوي حازم بين التش وطيفور فلا المنطق ولا العقل يقبلان بذلك، فالفوارق شاسعة بين الثنائي.
* التش لاعب مفيد فنياً للمجموعة وقدم من قبل مستويات راقية وممتازة ويلعب في خانة؛ نادراً أن تجد لاعباً فيها بقدراته وتفوقه، وهي خانة صانع الألعاب، فالتش ظل يصنع ويسجل محلياً وخارجياً.
* عمار طيفور يلعب في خانة الوسط المدافع والتي تزدحم بمجموعة من اللاعبين المتميزين يفوقونه مستويات فنية وخبرة و(استمرارية) في المشاركات؛ عكس طيفور الذي لم نتابعه أساسياً في ثلاث مباريات متتالية؛ بل ظل أسيراً للإصابات بصورة مستمرة، ودفتر حضوره على مستوى المشاركات يقول إنها قليلة جداً بل تعتبر أقل من النصف.
* في خانة عمار طيفور هذا لموسم؛ استقدم المريخ الأنغولي خوسيه مكايا؛ وقبله تم قيد سليمان زكريا، وهناك مصعب كردمان المعار إلى الأهلي شندي، وثلاثتهم يتفوقون على طيفور في المستوى الفني، وهذا يعني أن غياب طيفور لا يؤثر على سير الأوضاع الفنية في وظيفة الوسط المدافع، بل يشكل رحيله (توفير) كلفة مالية على خزينة المريخ يمكن توجيهها لبند آخر.
* بالنسبة للتش هو لاعب مجرب وأكد أحقيته بالبقاء في كشف الفريق، ولذلك نرى أن تقييمه يجب أن يختلف عن عمار طيفور، وشخصياً أرى أن مبلغ ال(200) ألف دولار يعتبر ضخماً جداً لطيفور مقارنة بالمشاركات، وأنا أميل إلى التدقيق في تفاصيل بعينها للاعب؛ منها الرصد الدقيق لمشاركاته الرسمية مع الفريق.
* خلاصة القول نقول للأخ حازم إن طريقة تعاملك مع تسجيلات الفريق من خلال تحديد سقف تفاوض متساوٍ بين كل اللاعبين يكشف قلة خبرتكم في الأمور الإدارية للأندية الرياضية، ونتمنى منكم تغيير هذه الطريقة في نشر التسجيلات الصوتية؛ حفاظاً وتقديراً لمنصب رئيس نادي المريخ العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.