وصول اول فوج َمن الحجاج السودانيين لميناء جدة

جدة – اليوم التالي

وصلت فجر اليوم الي ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية اول فوج من الحجاج السودانيين بحرا للعام ١٤٤٥هجرية قادمة َو ميناء الأمير عثمان دقنة على متن الباخرة عمان من ولايتي الخرطوم وكسلا والبالغ عددهم ( ٧٧٢ ) حاجا وحاجة بعدد ( ١٦) فوجا المتجهة الى المدينة المنورة.

وقد ابدى الحجاج عن ارتياحهم الشديد بعد وصولهم الى ميناء جدة لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وسرعة الإجراءات.

وفي استطلاع ( لسونا) شكر الحاج عابدين خضر الشهير ب ( درمة) أمير فوج السلطة القضائية حجاج ولاية الخرطوم السلطات السعودية بسهولة الإجراءات وحمد الله على سلامة وصولهم بخير وصحة متمنيا لهم حجا مقبولا.

أما الحاج حميد صالح حجاج كسلا قال مبسوط جدا من سهولة الإجراءات حفاوة الاستقبال متمنيا ان يرفع الله البلاء عن البلاد. الحاجة عاتقة عتيق غانم حجاج كسلا قالت بحمد الله وصلنا معززين مكرمين.

وقال الحاج يحي سعد عبدالله أمير فوج حجاج الخارج بأنهم وصلوا بسلامة وكان الاستقبال لائقا محترما ينم عن كرم السعوديين واصل الشعب السوداني لما قدموهم لهم في السنين الماضية سائلا الله أن يكون حج هذا العام ميسرا وفيه فاتحة خير على بلادنا والنصر للقوات المسلحة حاثا الحجاج بالأكثار من الدعاء للبلاد .

وقال الحاج محمد الأمين الطريفي من حجاج ولاية الخرطوم منطقة الثورة الحارة (١٧) بالمعاش بأنهم رغم ظروف الحرب وأصوات القذائف و الدانات والموت الَمحدق بهم من كل مكان والرحلة الطويلة والشاقة من ولاية الخرطوم ثم شندي وعطبرة واخيرا بورتسودان كان يحدوهم الأمل لزيارة بيت الله الحرام مقدما شكره للهيئة العامة للحج والعمرة لسرعة الإجراءات وتبسيطها خدمة لضيوف الرحمن.

اما الحاج الطيب محمد احمد من حجاج الخرطوم يعمل مزارعا قال بأنه حاج لوالده المتوفي وسأل الله له المغفرة القبول قائلا بأن الرحلة كانت طويل ولكنها شيقة وممتعة وان القوات المسلحة تبسط سيطرتها على كل الطرق التي مروا بها متمنيا النصر والقضاء على المليشيا المتمرد


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب