الهادي إدريس يدعو لتشكيل حكومة بعيدا عن بورتسودان

بورتسودان – اليوم التالي

دعا رئيس الجبهة الثورية السودانية، عضو مجلس السيادة السابق، الهادي إدريس، إلى تشكيل حكومة مدنية تعمل على وقف الحرب وتوصيل المساعدات الإنسانية.

وقال إن استمرار حكومة بورتسودان في نهجها الحالي سيكون أكبر مهددًا لوحدة السودان، داعيا المجتمع الدولي والإقليمي عدم الاعتراف بحكومة بورتسودان.

وقال خلال كلمة أمام المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية “تقدم” إن الوضع الذي آلت إليه البلاد جعل وحدتها مهددة، وأضاف “نرى أن المخرج من هذه الأزمة هو الحل السلمي عبر عملية سياسية تخاطب جذور وأسباب الصراع وتؤسس لترتيبات دستورية جديدة تصبح الضامن لوحدة البلادة وانقاذها من شبح التقسيم”.

وأضاف “ندعو الشعب السوداني لنزع الشرعية لضمان وحدة السودان بالذهاب مباشرة في تشكيل حكومته المدنية التي من مهامها وقف الحرب وإيصال المساعدات وتقديم الخدمات للمدنيين”.

وأشار إلى أن القيادة الجديدة لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ستصبح لاعب أساسي في عملية وقف الحرب واستعادة التحول الديمقراطي والأكثر تمثيلًا للشعب السوداني”.

ودعا إدريس طرفي الصراع السوداني الى الالتزام بمبادئ القانون الإنساني ووقف الإنتهاكات، عبر وقف الحرب، مطالبًا باللجوء إلى لجنة التحقيق الدولية المشكلة من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لكشف الانتهاكات وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب