لجنة إدارة الأزمة محلية سنار تدرس احتياجات المواطنين بسنار

سنار – اليوم التالي

ناقشت لجنة إدارة الأزمة محلية سنار عددا من الأمور العاجلة والخاصة بالخدمات الضرورية واستمعت لتقارير مفصلة من رؤساء اللجان المتخصصة حيث قدمت لجنة الخدمات والإيواء تقريرآٓ مفصلاً حول حاجة مواطن سنار من الماء والطحين.

وأبان مدير هيئة مياه الشرب ولاية سنار المهندس الضو محمد الفضل بالارقام عدد محطات المياه العاملة وحاجة كل محطة للوقود في اليوم الواحد ومن ثم مشكلة الأحياء التي لم تصلها المياه وطريقة الحل و وافقت اللجنة بالإجماع علي تشغيل الصهريج الذي توقف لفترة لسقاية المواطين بدلا من الترعة مباشرة تفاديا للأمراض .

ورهن علاج انقطاع الكهرباءبمواقف تخص العمليات والقوات المسلحة في فتح طريق الجبل.

وفيما يخص الإيواء استعرضت لجنة الأيواء عدد الموجودين بالمعسكرات فعليا وعدد القري التي عادت الي ديارها من قري سكر سنار وما تم توزيعه ذرة للمعسكرات خلال اليوم وما تم الترتيب له خلال الأيام القادمة.

وتم في الاجتماع تكوين لجنة للعلاقات الخارجية للتواصل مع المنظمات والجهات الداعمة وتم اختيار الاستاذ الهادي عبد الله رئيسا لها.

كما تم في الاجتماع النظر لسير العمل في المستشفيات وتوفير الوقود للمولدات.

و وجه رئيس اللجنة الضابط الإداري عبد الحليم احمد بضرورة استمرارية الاجتماعات وتنوير والي ولاية سنار المكلف توفيق محمد علي بما يتم وفقا لسونا.

وكان والي ولاية سنار المكلف توفيق محمد علي قد شكل لجنة لإدارة الأزمة بمحلية سنار عقب اجتياح عصابات المليشيا المتمردة لمدينة سنجة وعدد من القرى وضربها للخط الناقل للكهرباء مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة بولايتي سنار والجزيرة للاسبوع الثاني.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب