على نفقة الدولة ..ترتيبات لإجراء 100عملية جراحة قلب اطفال بمدينة مروي الطبية

اليوم التالي – وكالات

ناقش وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، الموقف الدوائي بالصندوق القومي للامدادات الطبية، خاصة الأدوية المنقذة للحياة الممولة من وزارة المالية (العلاج المجاني) وكشف الوزير خلال إجتماعه مع لجنة العلاج على نقة الدولة، ضرورة تحديد الأولويات للبرامج، مؤكداً على استمرار تقديم الخدمات للبرامج المتخصصة على نفقة الدولة،مشيداً بإلتزام وزارة المالية .

واكد الوزير ، أهمية الصحة عموما ومتابعة حياة المواطنين في العلاج والدواء، واصفا ماتم خلال الفترة السابقة من جهد مقدر ساهم في إستقرار الإمداد الدوائي بالبلاد.لافتاً إلى ضرورة إيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان المختلفة والأوضاع.

وقال الوزير،إن الإجتماع ناقش كيفية تحسين معدل الإمداد الدوائي رغم تأثير الحرب على الصندوق والقطاع والخاص،مشيراً إلى مناقشة موقف توزيع الإمداد الدوائي للولايات والمعوقات التي تواجه الصندوق ،وأضاف بأن المخزون الاستيراتيجي على مستوى الافرع بالولايات مطمئن. مؤكدا تذليل كل الصعاب التي تواجه القطاع الخاص في استيراد الأدوية لاهميته في سد الفجوة، مشيراً إلى الاستقرار الدوائي بالولايات وذلك من خلال الوقوف الميداني لولايات كسلا والخرطوم ونهرالنيل والشمالية.

وكشف الوزير،عن الترتيب لإجراء 100عملية جراحة قلب اطفال بمدينة مروي الطبية على نفقة الدولة .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب