لجنة الفيضان:الخرطوم: نسبة أعلى من مستوى الفيضان

الخرطوم-اليوم التالي

أكّد التقرير اليومي للجنة الفيضان أن الخرطوم بها نسبة أعلى من مستوى الفيضان، ونبّهت اللجنة أن على مواطني ولاية الخرطوم والمواطنين القاطنين على النيل الأبيض ونهر الدندر أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وَفقاً لسونا .

وذكر التقرير أن النيل الأزرق سجّل عند الحدود السودانيّة الأثيوبيّة 503 مليون متر مكعّب أعلى من منسوب العام الماضي ب 52 مليون متر مكعب، وأن نهر عطبرة سجّل 256 مليون متر مكّعب في اليوم أقل من منسوب العام الماضي ب 16 مليون متر مكعب، بينما انخفض معدّل إيراد النّيل الأبيض (ملكال) إلى 170 مليون متر مكعّب في اليوم مقابل 180 مليون متر مكعب ليوم أمس.

وأكّد بيان اللّجنة إرتفاع التصريف اليوم خلف سدّ الرُّوصيرص إلى 391 مليون متر مكعّب مقابل 302 مليون متر مكعّب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف خلف سدّ سنار إلى 536 مليون متر مكعّب مقابل 329 مليون متر مكعّب لنفس اليوم من العام الماضي.

وارتفع التصريف كذلك في سدّ عطبرة وستيت إلى 121 مليون متر مكعّب 77 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف أيضاً اليوم في خشم القربة إلى 64 مليون متر مكعب مقابل 58 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وفي مروي ارتفع التصريف إلى 544 مليون متر مكعّب مقابل 489 مليون متر مكعّب لنفس اليوم من العام الماضي وانخفض التصريف في جبل أولياء إلى 96 مليون متر مكعّب مقابل 124 مليون متر مكعّب لنفس اليوم من العام الماضي.

وأوضح البيان اليوميّ للجنة أنّ مقياس الدّيم تأثّر بالتخزين ببحيرة خزان الروصيرص.

وأكّدت اللّجنة استمرار التخزين في جميع الخزانات مع اكتمال التخزين بخزان جبل أولياء.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب