البرهان يرفض دور الإمارات كويسط في أي مفاوضات لإنهاء الحرب السودانية

 

بورتسودان _ رفقة عبدالله

رفض رئيس مجلس السيادة و القائد العام لقوات المسلحة السودانية الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان دور الإمارات كويسط في أي مفاوضات او وساطة في حرب السودان.

كما جدد البرهان رفضه لمنبر جنيف وقال : “إن القائمين على مفاوضات جنيف قدموا لنا دعوة منقوصة لذلك رفضنا المشاركة فيها” ، مؤكداً أن أي مفاوضات ستكون بإسم الشعب السوداني والحكومة وزاد قائلا “لن نسمح ونرضى بإختزال هذه الحرب بين مليشيا الدعم السريع والقوات المسلحة و حق السودانيين لن يضيع طالما هناك قوات مسلحة تدافع عنه. وقال إن السودان يواجه مؤامرة كبيرة و لكن الشعب والقوات المسلحة قادرون على إفشال هذه المؤامرات.

وقال البرهان إن الأجهزة والجهات المختصة ترصد كل غرف الاعلام المعادية بالداخل والخارج التي تتخصص في الإشاعة والإعلام المضر من قبل المليشيا والمتعاونين معهم.
مشيراً إلى إهتمام الدولة بالإعلام ومؤسساته موضحاً دعمهم لبعض المؤسسات الاعلامية الوطنية بالاجهزة والمعدات لمواصلة رسالتها الاعلامية. وقال سيتم تخصيص مقرات ودور ايواء للصحفيين والاعلاميين.

وأشاد البرهان لدي مخاطبته اليوم ببورتسودان لقاء الصحفيين والإعلاميين والذي نظمه الإتحاد العام للصحفيين السودانيين، بالوقفة الصلبة والمشرفة لأهل الاعلام والصحافة مع الشعب السوداني والقوات المسلحة في معركة الكرامة مؤكداً أن أبوابه مفتوحة لكل الصحفيين والاعلاميين .

وشهد اللقاء مداخلات من عدد من الصحفيين والاعلاميين هدفت في مجملها لتعزيز دور الصحافة والاعلام وتمكين المؤسسات الاعلامية بالمعلومات حتى تضطلع بدورها في تمليكها للرأي العام.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب