المريخ يواجه الفرسان في نصف نهائي كاس السودان

يسعى المريخ لمواصلة أرقامه القياسية في المسابقات المحلية، والبحث عن لقب جديد في بطولة كأس السودان عندما يواجه الأهلى الخرطوم اليوم السبت على ملعب الخرطوم، لحساب نصف نهائي البطولة، ويأمل الأحمر مواصلة رحلة النجاحات في البطولة وتحقيق اللقب 17 محطماً جميع الأرقام القياسية في البطولة، المباراة تعد أيضاً إعداداً جيداً للمريخ قبل مواجهة الأهلي طرابلس الليبي في التمهيدي الثاني لرابطة أبطال إفريقيا، لا سيما وأن الأهلى خاض مباراتين في الكونفدرالية، ويملك لاعبين لا تنقصهم الخبرات.
الغرايري يختبر المجموعة الأساسية مجدداً
وستكون المباراة أمام الأهلى الخرطوم اليوم اختباراً جديداً للمجموعة الأساسية في المريخ، إذ لن يغامر التونسي غازي الغرايري بالبدلاء أو نجوم الصف الثاني، فيما يمكن أن يخوض المباراة المقبلة أمام توتي الخرطوم أو الخرطوم الوطني بمجموعة لاعبين آخرين.
* رقم قياسي عالمي للمريخ في الكأس
بعيداً عن تتويجه باللقب في 17 نسخة من بطولة كأس السودان كرقم قياسي متفرد؛ ستستهلك الأندية سنوات طويلة قبل أن تدركه، بعيداً عن الألقاب فإن المريخ يعد النادي الوحيد في العالم الذي وصل لنصف النهائي في كل نسخ البطولة، وخلال 26 نسخة وصل الأحمر على الأقل لنصف النهائي، ولم يعرف الفريق الوداع من مراحل مبكرة للبطولة، ولم يعرف مفاجآت الكأس المعتادة التي عانت منها كل الأندية.
* المريخ يختبر قوته أمام البحارة قبل مواجهة الأهلى
سيختبر المريخ قوته عبر تجربة تحضيرية من العيار الثقيل، أمام هلال الساحل عقب مباراة الفرسان اليوم في بطولة كأس السودان، ويرغب الغرايري في تجهيز جيد للاعبين، وتحضير عدد كبير منهم قبل مواجهة الأهلى طرابلس الليبي في ذهاب التمهيدي الأول لرابطة أبطال إفريقيا؛ التي ستقام على ملعب شيكان بمدينة الأبيض، فيما يواجه البحارة عقبة كبيرة للغاية عندما يصطدم الفريق بنادي بيراميدز المصري في التمهيدي الثاني للكونفدرالية، ويعد النادي المصري أشرس أندية الكونفدرالية، ويملك مجموعة كبيرة من الدوليين، بجانب أجانب على مستوى عالٍ من التميز.
* الفرسان يرفعون راية التحدي
ورفع الأهلى الخرطوم راية التحدي في وجه المريخ، ويرغب الفريق مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة، وتميزه في النسخة الماضية للممتاز، وساهمت مشاركة الفريق في الكونفدرالية في منح الفرسان جاهزية مطلوبة.
ويعتمد الفرسان على مجموعة من اللاعبين المشطوبين من المريخ والهلال، لتكون الخبرة حاضرة عند اللاعبين والدوافع متوفرة وهو ما يضفي على المباراة المزيد من القوة والإثارة.
* الغضب يتزايد على رئيس نادي المريخ
تزايد الغضب على رئيس نادي المريخ حازم مصطفى، ورفضت بعض الجماهير قبول اعتذاره عقب حديثه الانفعالي الذي كشف فيه الكثير من أسرار النادي، وصنع فتنة بين نجوم الفريق؛ عندما تحدث عن علاقة سيئة تربط عمار طيفور مع زملائه اللاعبين، ووصفه باللاعب المتعالي، وطالب بسؤال اللاعبين عن حقيقة وصف أسرة النجم الشهير بالطمع، الغضب الجماهيري دفع حازم لإعادة النظر في قراره السابق برفع المفاوضات مع التش وطيفور، وأعلن عن استئناف المفاوضات عبر شخصيات محددة.
العلاقة بين حازم وجماهير المريخ وصلت مرحلة سيئة، وبات غير مرغوب فيه من الجماهير، لاسيما بعد انفعاله، فيما لم يحمل اعتذاره جديداً، عندما ذكر أن الضغوط تحاصره، وهو أمر معهود ومعروف في العمل الرياضي بالأندية، لا سيما المريخ والهلال، فمعيار النجاح بالنسبة للرئيس القدرة على تحمل الضغوط.
* الغرايري يصل أمس
وصل الخرطوم أمس مدرب المريخ التونسي غازي الغريري، بعد عطلة قصيرة في الفترة الماضية، وسيقود المدرب تحضيرات الفريق للدوري الممتاز والمباراة أمام الأهلى الليبي في التمهيدي الثاني لرابطة أبطال إفريقيا، وأثار التونسي الكثير من الجدل وسط جماهير المريخ، بعد أن اتهم بمسايرة رئيس النادي حازم مصطفى؛ الذي لا يرغب في دفع المال لإعادة قيد اللاعبين مطلقي السراح، العلاقة بين الغرايري وجماهير المريخ ليست على ما يرام.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب