أوضاع كارثية بمنطقة العبيدية

العبيدية ــ اليوم التالي

كشف مدير الوحدة الإدارية )العبيدية( التابعة لمحلية بربر بولاية نهر النيل، الفاروق الطيب الشريف أن عدد المنازل التي تعرضت للإنهيار جراء السيول والأمطار التي ضربت المنطقة يبلغ حوالي ألف منزل و أن حجم الأضرار تصاعد بالمنطقة وبعد أن أصبح المواطنين في العراء تماما في وقت لا تزال فيه المياه تحاصر المنطقة مع توقع هطول أمطار جديدة.
وقال الشريف في تصريح صحفي بحسب وكالة السودان للأنباء، إن منطقة العبيدية تحتاج لتدخل صحي عاجل من قبل وزارة الصحة والمنظمات التطوعية والإنسانية، ونوه إلى أن الأمطار خلفت كارثة صحية، و بدأت بعض المناطق تعاني أمراض متعلقة بالمياه وانتشار البعوض فضلاً عن مخاطر صحية محتملة.
وطالب الشريف بتوفير خيام وأغطية ومشمعات وأعرب عن شكره لوصول منظمة الإشراق والشؤون الإنسانية والاجتماعية بالولاية وتوزيع مواد غذائية للمتضررين، مبيناً أن حجم الكارثة يتطلب تدخلا عاجلا.
من جانبه قال عضو لجان الخدمات، عبد الله تاج السر بحي القمبرات،إن أحياء السلام والنمر بالعبيدية شهدت انهيارا كاملا للمنازل و الحمامات البلدية ما يتطلب تدخل من الدولة والأجهزة الرسمية والخيرين.

يذكر أن منطقة القمبرات والعبيدية جنوب أحياء النمر والسلام تعرضت لسيول جارفة في العام 1988و في خريف العام الحالي تواجه ذات المأساة حيث يغمر المنطقة وادي آرتواي القادم من شرق السودان.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب