مقتل (2) وجرح آخرين في هجوم مسلح على مدنيين بجنوب دارفور

جنوب دارفور – اليوم التالي

شهدت منطقة كانكولي بمحلية الملم، حادثة مأساوية حيث قُتل شخصان وأصيب اثنان آخران جراء هجوم مسلح أثناء محاولة الأهالي الذهاب إلى السوق الأسبوعي.

وقع الحادث على بعد حوالي 150 كيلومترًا شمال مدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور، مما أثار قلق السكان المحليين بشأن تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة.

ووفقًا لشهادة أحد السكان، محمود عبدالله، فقد هاجم مسلحون على دراجات نارية الأهالي أثناء توجههم إلى بلدة “كالوكوتن” شرقي جبل مرة.

واسفر الهجوم عن مقتل محمد يوسف علي على الفور، بينما أصيب عمر عيسى سليمان وآدم عبدالله حسن، الذي توفي لاحقًا في مستشفى الملم الريفي بعد نقله للعلاج وفقا لاخبار السودان.

وكانت قد وقعت أحداث مأساوية في بلدة عمار جديد، الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومترًا شمال مدينة نيالا، حيث أسفرت هجمات مسلحة عن مقتل وإصابة أربعة أشخاص يوم الأحد الماضي.

وقد نفذت مجموعة مسلحة، استخدمت دراجات نارية، الهجوم بهدف التفاوض مع السكان المحليين حول ديات قتلى ينتمون إليهم، لقوا حتفهم الشهر الماضي على يد قوة مسلحة أخرى، حيث اتهمت المجموعة سكان البلدة بمعرفة هوية الجناة.

و كان قد تمكنت مليشيا الدعم السريع من السيطرة على محلية الملم في يونيو من العام الماضي، بعد استيلائها على مقر قيادة اللواء 63 مشاة منواشي، الذي يتبع الفرقة السادسة عشر مشاة في نيالا.

هذه السيطرة أثرت بشكل كبير على الوضع الأمني في المنطقة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع.

وتعاني مناطق وبلدات مرشينج والملم من تزايد حوادث النهب المسلح، حيث يتعرض المواطنون للاعتداءات أثناء تنقلهم عبر الطرق التي تربط بين المحلية والبلدات. هذه الأحداث تعكس تدهور الأوضاع الأمنية وتزيد من مخاوف السكان المحليين بشأن سلامتهم وأمنهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب