قال إنها تنطلق من الخرطوم، مناوي يتبرع بـ” 3″ الآف من الخراف لضيوف كأس العالم

الخرطوم: اليوم التالي

عدّد حاكم إقليم دارفور منّي أركو مناوي أفضال دولة قطر علي السودان بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة وقيامها بعشرات المشروعات التنمويّة في قطاعات الصحّة والتعليم وغيرها.

وقال مناوي حتّى الأمطار والسيول الأخيرة نفذّت حيالها الدوحةُ جِسراً جَوِّيّاً لإغاثة المتضرِّرين، وأكّد عُمق ومتانة العلاقات الدّبلوماسيّة والشعبيّة بين السودان وقطر، لافتاً أن الشعب السوداني انطلق بشكل عفويّ لإنفاذ مبادرة (كلنا قطر)، وهي نَفرة شعبيّة سودانيّة لإسناد قطر وهي تتهيّأ لاستضافة كأس العالم، وعبّر مناوي عن سعادته وهو يرعى هذه النفرة والمبادرة الشعبية.

مشيراً أنّها ستنطلق من العاصمة الخرطوم وبقيّة الولايات، وقال تكفّلنا بالإسهام مع دولة قطر بتوفير ثلاثة آلاف من الخراف دعما من دارفور لضيوف كأس العالم، ودعا القطاع الخاصّ السودانيّ إلي تسويق المنتجات السودانية في الدوحة كاشفا عن اتّفاق في هذا الخصوص مع السلطات القَطَريّة.

وقدّم حاكم إقليم دارفور في ختام زيارته للدوحة شكره لحكومة قطر وللشعب القطري الشقيق، وأكّد سعيهم لاستعادة العلاقات المتميزة السابقة التي تبنّتها قطر عقب اتّفاقيّة الدوحة وتوقّفت لأسباب معروفة هي التغييرات التي جرت في السودان.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب