والي النيل الأبيض يتفقد المناطق المتأثرة بالفيضان بمحلية الجبلين

الخرطوم-اليوم التالي

تفقد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف،رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف ظهر اليوم عدداً من القرى التي تأثرت بفيضان النيل الأبيض والمواقع ذات الهشاشة بمحلية الجبلين برفقة المهندس ماهر حمد محمد،المدير العام والوزير المكلف لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية،رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف،والأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين.

وشملت الزيارة قرية خور أجول،قرية المخاضه،وردمية الجزيرة مصران،  حيث وقف الوالي على أوضاع المواطنين الذين تأثرت منازلهم بفيضان النيل وقدم لهم بعض المعينات الإنسانية من مواد الإيواء والغذاء وجوالات الخيش.
ووجه والي النيل الأبيض المكلف لجنة طوارئ الخريف بالمحليات التي تأثرت بفيضان النيل،بمتابعة موقف منسوب النيل عن كثب وتقديم المساعدات الإنسانية وإصحاح البيئة.
وقال إن الزيادة في منسوب مياه النيل الأبيض هذا العام لم تحدث من قبل خاصة في هذا التوقيت.

وفي ذات السياق أوضح الأستاذ حسين محمد الراجل،المدير التنفيذي لمحلية الجبلين في تصريح لـ(سونا) أن فيضان النيل يهدد عدداً من القرى بإغراق مساحات مقدرة من الأراضي الزراعية بالطلمبات النيلية.

وقال إن المنازل التي تدمرت بسبب الفيضان بقرية المخاضة بلغت أكثر من 130 منزلاً، مشيراً إلى أن لجنة طوارئ الخريف بالمحلية قدمت لهم مواد غذائية ومواد إيواء بالإضافة لإصحاح البيئة.